وصفات لعلاج تساقط الشعر والحماية من الشيخوخة الـ«الشمر» كلمة السر

[ad_1]

الشمر من أهم البذور التي تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن المفيدة بشكل عام لصحة الإنسان، فالشمر يساعد على خفض مستوى الكولسترول في الدم، بالإضافة إلى أنه يحمى من مرض السكري، ويحسن من صحة الجهاز الهضمي ويعزز المناعة .

وبالنسبة للشعر والبشرة؛ يعتبر «الشمر» من أفضل العلاجات الطبيعية لعلاج تساقط الشعر، وشد البشرة والتخلص من علامات تقدم العمر والحماية من الشيخوخة المبكرة . 
وصفات «بوابة أخبار اليوم» لعلاج تساقط الشعر :

– الوصفة الأولى :

غلي 3 ملاعق من بذور الشمر، ويترك يبرد لمدة 16 دقيقة ويستخدم بعد غسل الشعر بالشامبو، فتلك الوصفة تساعد على الحفاظ على صحة الشعر و تمنع تكسر وتساقط الشعر . 
– الوصفة الثانية

قومي بغلي كوب من الماء ثم أضيفي إليه القليل خل التفاح، والجلسرين، واتركى المحلول يجف لمده نصف ساعة، واستخدميه كمدلك لفروة الرأس. 
وصفات لعلاج تجاعيد البشرة :

الوصفة الأولى

يتم وضع حفنة من الشمر للماء المغلي، وقومي بإضافة زيت الشمر العطري للمحتوى، وطبقية على بشرتك مرتين في اليوم بواسطته القطنه ، و هذه الوصفة تجعل بشرتك مشرقه، ومع الاستمرار تقضى على علامات تقدم بالعمر نهائيا .

الوصفة الثانية

 يمكن عمل ماسك للبشرة من منقوع الشمر، وذلك عن طريق إضافة معلقة كبيره من الشوفان إلى نصف كوب من الماء المغلي، ونتركه حتى يبرد ثم يتم وضع معلقه من الشوفان والعسل، وامزجي المحتوى جيدا وطبقيه على بشرتك لمده 20 دقيقة، ويفضل استخدام هذا المسك مره واحدة أسبوعيا .

اقرأ ايضا || إنفوجراف| 10 فوائد مذهلة للشمر



[ad_2]

المصدر