وفاة 4 أطفال في بريطانيا.. والسبب «دخان السجائر»

[ad_1]

جميعنا نعلم بأن دخان السجائر يسبب الكثير من الأمراض، أبرزها سرطان الرئة، ومع ذلك هناك الكثير من الأشخاص يدخنون برغم التحذيرات الكثيرة، وبخلاف ما يعانيه المدخن نفسه من أمراض، فالتدخين السلبي قد يكون أكثر خطرا على المدخن نفسه، بخلاف المخاطر الأخرى، والتي قد تودي بحياة البعض..

وفي بريطانيا، لقى 4 أطفال ذو أعمار متفاوتة مصرعهم بسبب دخان السجائر، وبسبب إهمال الأب والأم، الذين كانوا يشربون الخمر والمخدرات دون العناية بأطفالهم.

استطاعت تحقيقات النيابة البريطانية بأن تتوصل لسبب وفاة الأطفال بسبب دخان سجائر الذي ظن الأب والأم بأنهما اطفآها، ومات الأطفال فور اندلاع الحريق في المنزل، ولم يشعر بهم أحد، وذلك وفق ما جاء في صحيفة «ميرور» البريطانية.

ويتراوح أعمار الأطفال ما بين 4 سنوات، و6 سنوات، و 8 سنوات.

يذكر أن منظمة الصحة العالمية، أكدت أن دخان السجائر يعتبر خطر على غير المدخنين بنسبة أكبر من المدخنين، وذلك يرجع بسبب أن الدخان الذى يصعد من التبغ يحتوى على 4000 مادة كيميائية وهذا النوع من الدخان  يسبب الكثير من الإمراض سواء للكبار أو الصغار.

وأثبتت الدراسات في عام 2004 أن نسبة الوفيات من الأطفال بسبب التدخين السلبي تصل لـ 31٪ من حالات وفاة الأطفال عالميا، بجانب أن التدخين السلبي يصيب الأطفال بأمراض الربو، والسرطان.

وارتفعت نسبة الحرائق في الغابات والمنازل، بسبب دخان السجائر.

وينصح خبراء البيئة الأشخاص المدخنين إذا لم يمتنعوا عن التدخين يتأكدوا من إطفائهم لعيدان السجائر تفاديا لأي حرائق يصيب البشر أو الحيوانات أو الكائنات الحية بصفة عامة، بالإضافة إلى عدم التدخين بجانب الأطفال لحمايتهم من الأمراض المزمنة التي يمكن أن تصيبهم.

لذلك ينصح الأطباء بضرورة الحفاظ على الأطفال وعدم التدخين أمامهم حفاظًا على صحتهم، لأنه يؤثر على جهازهم التنفسي بصورة كبيرة.

اقرأ ايضا |  ثلث مستخدمي السجائر الإلكترونية تظهر عليهم علامات تلف الرئة 



[ad_2]

المصدر