«يا غياث المستغيثين»| دعاء شيخ الأزهر لرفع بلاء كورونا.. فيديو

[ad_1]

نشرت الصفحة الرسمية للأزهر الشريف، فيديو فيه دعاء لفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، لرفع البلاء الذي انتشر في العالم بسبب تفشي فيروس كورونا.

وجاء في الفيديو، دعاء شيخ الأزهر إلى الله، ويقول فيه: «اللهم لا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك ولا يرحمنا يا أرحم الراحمين، اللهم يا حنان يا منان، يا قديم الإحسان، يا رحمان الدنيا والآخرة ورحيمها، يا أرحم الراحمين، ويا ظهر اللاجئين، ويا جار المستجيرين، يا أمان الخائفين، يا غياث المستغيثين، يا كاشف الضر، ويا دافع البلوى، نسألك أن تكشف عنا من البلاء ما نعلم، وما لا نعلم، وما أنت به أعلم، إنك أنت الأعز الأكرم. وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم».

وقال شيخ الأزهر، إن العالم يعيش في رعب كبير بسبب تفشي فيروس كورونا، الذي تسبب في إصابة ووفاة الآلاف من المواطنين وعطل سير الحياة الطبيعية وقطع أوصالها في كل أرجاء العالم.

ومن جانب آخر، هنأ فضيلة الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان، وجموع المسيحيين حول العالم، بمناسبة احتفالات أعياد الميلاد المجيدة، متمنيا أن تعاد هذه المناسبة على العالم أجمع بالأمن والأمان، داعيا المولى -عز وجل- أن يخلص الإنسانية من وباء كورونا وأن ينعم على الجميع بالصحة والسلامة والاستقرار.

اقرأ أيضا

وكيل الأزهر يهنئ الإمام الأكبر والبابا فرنسيس باعتماد يوم عالمي لـ«الأخوة الإنسانية»



[ad_2]

المصدر