يعزز المناعة ويمد بفيتامين «د».. 7 فوائد لـ«لبن الحمير»

[ad_1]

انتشر خلال الساعات الماضية تريند لبن الحمير، حيث تصدر مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث بسبب تناوله من قبل بعض الدول بحجة التحصين من فيروس كورونا.

وقد يبدو لبن الحمير إضافة جديدة على منتجات الألبان الموجودة بالأسواق، ولكن في الواقع فإن لبن الحمير موجودًا منذ آلاف السنين، وأصبح شائعًا مرة أخرى مؤخرًا في أجزاء من أوروبا، حيث استطاع لبن الحمير جذب كل عشاق الطعام المغامرين الذين يرغبون في تجربة أطعمة ومشروبات جديدة، وكذلك أولئك الذين يهدفون إلى تناول الأطعمة الطبيعية ذات الفوائد الصحية.

وقدم موقع «هيلث لاين» أبرز فوائد «لبن الحمير»، وهي:

– يحتوي لبن الحمير على نسبة قليلة من الدهون، كما أنه منخفض السُعرات الحرارية، فضلًا عن أنه يساهم في تعزيز فيتامين د في الجسم  أكثر من أنواع الحليب الأخرى.

– تأتي معظم السعرات الحرارية في لبن الحمير من الكربوهيدرات التي تكون على شكل لاكتوز.

– يعمل لبن الحمير على تعزيز الجهاز المناعي مقارنة بالبروتين الموجود في حليب الأبقار.

– يعتبر لبن الحمير من منتجات الألبان المفيدة للأشخاص الذين يعانون من حساسية اللاكتوز بسبب “حليب البقر”، وجدت دراسة إيطالية طبقت على 81 طفلاً يعانون من حساسية من حليب البقر أن جميعهم كانوا قادرين على شرب لبن الحمير دون أي تفاعل سلبي.

اقرأ أيضًا: حكايات| لبن الحمير وفضلات التماسيح.. وصفة سحرية لنضارة بشرة كليوباترا

– يساعد لبن الحمير على زيادة الوزن والطول بشكل منتظم للأطفال.

– أظهرت دراسة معملية أن لبن الحمير لديه القدرة على تعزيز إفراز السيتوكينات ، وهي بروتينات تحفز جهاز المناعة كما أنه قادرًا على إنتاج خلايا لأكسيد النيتريك ، وهو مركب يساعد على تمدد الأوعية الدموية.

– يحتوي لبن الحمير على أكسيد النيتريك الذي يعمل على تحسين تدفق الدم إلى الأوعية الدموية، مما يؤدي بدوره إلى خفض ضغط الدم.



[ad_2]

المصدر