يكافح الالتهابات ومنوم طبيعى .. 7 فوائد لـ «البصل الأبيض»

[ad_1]

يعد البصل الأبيض من الخضروات المفيدة التى لا غنى عنها في أى مطبخ لربات البيوت لاحتوائه على العديد من الفيتامينات والمعادن المفيدة للجسم، بالإضافة إلى أنه مكونًا أساسيًا في أغلب الوجبات المصرية.

وتستعرض «بوابة أخبار اليوم» أبرز فوائد البصل .. تعرف عليها

مكافحة الالتهابات 

يلعب البصل دورًا مهمًا في حماية الجسم من الالتهابات بصورة كبيرة، لاحتوائه على نسبة كبيرة من السيلينيوم، فضلًا عن أنه يقوم بتحفيز الجهاز المناعى.

تنظيم مستوى السكر في الدم

يساعد البصل الأبيض على تنظيم مستويات السكر في الدم وخفض نسبته، بالإضافة إلى ذلك، تمتلك بعض المركبات الموجودة في البصل، مثل الكيرسيتين ومركبات الكبريت، تأثيرات مضادة لمرض السكر.

اقرأ أيضًا: «مش للأكل وبس».. 3 فوائد للأرز أبرزها محاربة الروائح الكريهة 

مقاومة السرطان 

يلعب البصل الأبيض دورًا هامًا في مقاومة السرطان، لأنه يحتوى على مركبات الكبريت ومضادات الأكسدة الفلافونويد التى ثبت أنها تمتلك خصائص مقاومة للسرطان، ويحتوى البصل أيضًا على مضادات الأكسدة الفلافونويدية التى قد تمنع نمو الورم.

تحسين صحة الجهاز الهضمي 

يساهم البصل في تحسين وظيفة الجهاز الهضمى، لأنه مصدرًا غنيًا بالألياف والبريبايوتكس التي يمكن أن تساعد في تحسين صحة الأمعاء.

خفض مستوى الكوليسترول 

ينظم  البصل الأبيض مستوى الكوليسترول في الدم، من خلال تقليل الدهون الثلاثية.

علاج هشاشة العظام 

يحتوي البصل الأبيض على المركبات والفيتامينات التى تساعد السيدات على التخلص من مرحلة سن اليأس، فضلًا عن أنه يعالج هشاشة العظام ويعزز صحتها. 
 
النوم 
يساهم البصل الأبيض في تحسين نوعية نومك بسبب وجود مادة تريبتوفان التي تعمل كمهدئ طبيعي للجسم.

في بعض المناطق يؤكل البصل المخلل كوجبة خفيفة في الهند مثلاً يعتبر البصل من الأصناف الأساسية في الأكل، لذلك فهو أساسي في المطبخ الهندى وهو عادة ما يستخدم كأساس للكارى، في المغرب يكثر استعمال البصل في الوجبات والأغذية ويعتبر كذلك كدواء للإغماء.



[ad_2]

المصدر