٧ أكلات تساعدك علي النوم بدون أرق

[ad_1]

مشاكل النوم والأرق يعاني منها الكثير بمختلف الأعمار، ويمكن أن تكون بسبب كثرة شرب المنبهات والقهوه والسهر ، كما أن كثرة التفكير والتوتر وحالات الاكتئاب والقلق تسبب كثيرأ من الأرق المزعج ، لذلك يجب ضبط مواعيد النوم وممارسة الرياضة أو تناول عدة مأكولات في المساء قبل النوم لتساعدك علي نوم مريح وهادئ … لذلك سنبرز  لكم عدة مأكولات تساعد علي هدوء الأعصاب والراحة والنوم بسهولة .

الزبادي

يعتبر الزبادي من الأطعمة الخفيفة والمغذية التي يمكن تناولها قبل النوم ،حيث أن الزبادي يساعد في تحسين وظائف الجهاز الهضمي وتقليل مشاكل الهضم التي تسبب مشاكل عند النوم في المساء ، كما أنة مصدر آخر للكالسيوم الذي يساعد على النوم سريعاً.

وينصح الاطباء باختيار الزبادي قليل الدسم، ويمكن إضافة بعض قطع الفواكه إليه للمزيد من الفائدة.

حبوب الشوفان

يحتوي دقيق الشوفان على نسبة عالية من الكربوهيدرات التي تساعد على تحسين النوم، كما أنة مصدر للميلاتونين الهامة للنوم الجيد.

بالأضافة إلي أن الشوفان مصدر مليء بالألياف، بما في ذلك بيتا جلوكان  والذي يمكن أن يساعد في السيطرة على مستويات الكوليسترول بالدم.

الموز

ينصح بتناول الموز فهو مصدر ممتاز لجميع المعادن التي تتكون من الماغنيسيوم والبوتاسيوم التي يحتاجها الجسم مما يجعلها وجبة جيدة وخفيفة تساعد على النوم.

كما أن هناك عدة الأطعمة مثل الأرز والمكرونة والخبز والحبوب والتفاح والفراولة والجوافة والكمثري وهم عامل قوي يساعد على النوم بشكل أفضل، ولكن لا بد من تجنب الكعك والمعجنات وأي أطعمة غنية بالسكر، حيث إنها تبعث النشاط في جسم الإنسان، وتسبب الأرق وتعيق مشكلة النوم .

القرفةوالزنجبيل

شرب القرفة والزنجبيل قبل النوم يساعد علي تغذية الجهاز العصبي مما يؤدي إلي تهدئة مستويات السكر في الدم.

وأظهرت الأبحاث المتكررة أن القرفة يمكنها أن تساعد في تخفيض مستويات السكر في الدم من النوع 2، الأمر الذي يساعد على النوم بسهولة.

وبالنسبة إلي الزنجبيل فهو يهدئ المعدة، عن طريق عنصر كيميائي يسمى جينجيرول وهو يساعد على الحماية من تقلصات المعدة.

كما أنة وجدت دراسة  نشرت عام 2010 في مجلة بيورغانيك الطبية أن الزنجبيل مرتبط مباشرة بمستقبلات السيروتونين في الدماغ التي تزيل القلق وتجعل الشخص يشعر براحة وأمان، مما يؤدي الي نوم مريح وهادئ بدون عوائق.

الحليب

أن تناول كوب من الحليب الدافئ قبل النوم يساعد بشكل سحري على النوم بعمق، لأحتوائة على نسبة عالية من الكالسيوم الذي يزيد من إفراز هرمون الميلاتونين المحفز للنوم.

شاي الأعشاب

يقوم شاي الأعشاب بتقليل المدة التي يستغرقها الجسم للدخول في النوم  حيث أنة يجعلك تحصلين علي نوماً عميق وخالي من القلق.

العسل الأبيض

تناول ملعقة واحدة من عسل النحل قبل النوم مباشرةً يساعد على الاسترخاء والتخلص من القلق والتوتر والنوم بسهولة بدون مشاكل .

اقرأ ايضا || دراسة تحذر.. قلة النوم تهدد حياتك



[ad_2]

المصدر