‏أشهر9 أنواع تمور في الأسواق ..«المجهول» متصدر

[ad_1]

يعد التمر أحد أهم الفاكهة المشهورة في مصر والعالم،  حيث تتعدد وتختلف أنواع التمور في كل مكان ويتمتع كل نوع بجودة وطعم ومزاق خاص به ، فهو نوع من أنواع الفاكهة الأكثر طلبا في مصر والعالم أجمع، كما يتمتع بفوائد عديدة لاحتوائه على كميات وافرة من الفيتامينات ومضادات الأكسدة.

كما أنه يساعد في الحفاظ على صحة القلب ويمكن استخدامه بدلًا من السكريات الصناعية.

وتحتل مصر  المركز الأول عالميًا في إنتاج التمور  فيبلغ حجم إنتاج مصر حوالي 6,1 مليون طن سنويًا وهو ما يقدر بحوالي 18% من إجمالي الناتج العالمي والذي يقدر بـ9 ملايين، بالأضافة أن أنواع التمر عديدة ومتنوعة، حيث يبلغ عدد أنواع التمر أكثر من 200 نوع .. لذلك سنبرز لكم أشهر أنواع التمر المنتشرة في أسواق مصر .

التمر الخضري 

يعد تمر الخضري من أشهر أنواع التمور وأكثرها طلبًا نظرًا لسعره المعقول وطعمه اللذيذ المسكر ، كما أنة يتميز بقشرة مجعدة وقوام طري وطعم حلو يشبه طعم الزبيب ذو المذاق العميق.

تمر العجوة 

معروف باسم التمر المقدس فهو مرتبط بالعقيدة الإسلامية منذ قرون ويعتبر الأشهر في مصر والشرق الأوسط ويتميز هذا النوع بطعمه السكري وبقوامه الحلو المعتدل مع نسيج يشبه الزبيب وقشرة بلون بني داكن يميل إلى الأسود،ويوجد منه نوعان وهم الطري والصلب، كما أنة ذكر في حديث شريف فهو يفيد في الوقاية من السم.

التمر المجهول

يتميز طعم التمر المجهول بأنة لذيذ ويشبه طعم الكاراميل ومزاقة يظل في الفم لفترة طويلة، كما يتميز بكبر الحجم وهو يعد أحد أهم أنواع التمر الموجودة حول العالم ، بسبب طعمه السكري و نضارته ويستخدم أيضا في تحضير العصائر التي لها فوائد صحية عدة كتعزيز جهاز المناعة.

 التمر الرطب

يتميز هذا النوع بطعمه السكري ولونه الذهبي، فيقوم كثير من الناس بتقديمه مع القهوة كنوع من حسن الضيافة او إهداءه كهدايا .

تمر السكري 

وهو اسم على مسمى لشدة مزاقة الطيب المسكر ويعرف أيضا باسم التمر الملكي ،و يمتاز بهشاشة ملمسه.

كما أنة تتعدد فوائدة فهو يساعد في خفض نسبة الكولسترول في الجسم، ويساعد علي التخلص من التعب والإرهاق كما أنة يعمل على الوقاية من تسوس الأسنان.

تمر الزهيدي 

طعمه أشبه بطعم الجوز، ولديه قشرة سميكة مع لون مائل للذهبي، وما يميزه عن باقي التمور من الناحية الصحية فهو يحتوي علي نسبة كبيرة من الألياف .

تمر صفاوي

يتميز بحلاوته ومزاقة المختلف عن باقي التمور فيختلف قدرة مضغ ذلك التمر  بحسب مدى تجعد قشرتة، وكلما زاد تجعد القشرة كلما أصبح أصعب على المضغ ، ويتميز بلون كرزي أسود غامق، مع بعض اللون البني.

تمرالمبروم 

يعتبر تمر مبروم من الأصناف الممتازة للتمور ويتميز بشكله الطويل ولونه الأحمر ويعتبر من التمور الأكثر جودة والأفضل من ناحية الطعم. وله فوائد كثيرة على الصحة وينصح بتناوله للوقاية من الأمراض، فهو مصدر غني بالمعادن ومضادات الأكسدة.

تمر عنبرة 

يعد هذا التمر من أغلى أنواع التمور، فهو يتميز بثمرة كبيرة ونواة صغيرة، كما أنة يعتبر مصدر غني بالبروتين ويتميز بمزاق سكري مثل السكر.

أقرأ أيضا| كيف تجعلين طفلك يحب المذاكرة ؟



[ad_2]

المصدر