أبرزها تقوية العظام والأسنان…7 فوائد للفلفل الأخضر

[ad_1]

كشفت أبحاث علمية العديد من الفوائد الغذائية لتناول الفلفل الأخضر، التي تعزز صحة الجسم، وتساعده على التعافي من بعض الأمراض.

ونشر موقع “ستايل كريز”، مجموعة من الفوائد لهذا النوع من الخضروات الغني بالفيتامينات ومضادات الأكسدة وغيرها من العناصر الغذائية الأخرى.

اقرأ أيضًا: مفاجأة… الخضروات سلاح ذو حدين

ولكونه غنيا بالكالسيوم، فإن الفلفل الأخضر يساعد في الحفاظ على سلامة الأسنان والعظام وتقويتها والحفاظ على صحة الفم بشكل عام.

كما يساعد الفلفل الأخضر في علاج بعض أنواع العدوى البكتيرية، مثل القدم الرياضي، وذلك لأن مكوناته تحتوي على مضادة للبكتيريا والفطريات.

ويحتوي الفلفل الأخضر على مضادات أكسدة قوية للغاية، وكذلك على الكثير من فيتامين أ ، و ب المركب (خاصة فيتامين ب 6 و ب 9)، وفيتامين ج، التي تعزز جميعها مناعة الجسم.

يساعد الفلفل في تخفيف الألم والتورم المرتبط باضطرابات العظام الشديدة مثل هشاشة العظام والتهاب المفاصل الروماتويدي .

يمكن أن يساعد في علاج مرضى الربو نظرا لكونه غنيا بالمغذيات النباتية، التي لها القدرة على الاسترخاء في مجرى التنفس وتقليل اللهاث.

ويلعب الفلفل الحار دورا هاما في تقليل مخاطر الإصابة بسرطان القولون، وذلك من خلال مضادات الأكسدة والفيتامينات (أ ، ب 9 ، ج).

من الممكن أن يساعد الفلفل الأخضر في الحد من مخاطر أمراض القلب والأوعية الدموية بشكل كبير، والسبب هو أنه يحتوي على الكثير من الفيتامينات وعلى رأسها فيتامين سي. 
ش



[ad_2]

المصدر