أخصائية تغذية توضح الأطعمة التي تقلل من تقلب المزاج في رمضان

[ad_1]

يعاني العديد من الأشخاص تقلب المزاج والتوتر بصورة كبيرة خلال نهار رمضان، ولكن هناك بعض الأطعمة التى تساعده في تقليل هذا، وذلك أوضحته الدكتورة نهلة كريم، إخصائية التغذية خلال السطور التالية.

قالت الدكتورة نهلة كريم أن الأطعمة الغنية بالألياف في الحفاظ على مستوى الطاقة داخل الجسم، لذا عليك بتناول الأطعمة المليئة بالألياف والكربوهيدرات المعقدة كالشوفان، الأرز الأسمر، ومن الأفضل تناوله خلال وجبه الفطار.

وتابعت :من العادات السيئة أننا نفطر على سكريات فلابد من تبديل ذلك بالبلح واللبن لفطار متكامل ولتهيئة الجسم بشكل أفضل لتناول الطعام الرئيسي ثم قوم بتناول الشوربة ومن بعد ذلك الأطعمة المليئة بالبروتينات.

وأوضحت أن الطعام الغني بفيتامين ب هو التمر لذا ينصح به على وجبة الفطار، كما أنه يعزز فيتامين ب الجهاز العصبي، ويخفّف من تقلب المزاج، ويعد الموز من أهم الفواكه التى تعمل على التقليل من التوتر والإرهاق وتقلب المزاج خلال نهار رمضان، وكذلك الفاصوليا الحمراء التي تعد من الأغذية الغنية بالبوتاسيوم، بالإضافة إلى البروتينات، التي تقلل الاضطرابات النفسية والمزاجية.

وأشارت إلى أهمية تناول البطاطا الحلوة فهي غنية بفيتامين بـ6، الذي يحسن من الصحة العقلية والعصبية، وله دور في تخفيف تقلبات المزاج التي قد تتعرضين لها فترة الصيام، كما أن الشمندر غني بحمض الفوليك والمغنيسيوم، وهي عناصر تساعد على محاربة الاكتئاب، وتخفف من تقلبات المزاج.



[ad_2]

Source link