أداء متباين للبورصة المصرية وسط ترقب لمصير ضريبة الأرباح الرأسمالية

[ad_1]

تباين أداء مؤشرات البورصة المصرية لدى إغلاق تعاملات اليوم (الأربعاء) وسط عمليات بيع من قبل المؤسسات وصناديق الاستثمار المحلية والعربية قابلها علميات شراء ملحوظة من الصناديق والمؤسسات المالية الأجنبية والأفراد المصريين مع استمرار حالة الترقب لمصير ضريبة الأرباح الرأسمالية الناتجة عن التعامل بالبورصة فضلا عن تباين الرؤى بشأن تداعيات فيروس كورونا على الاقتصادات العالمية ; ما انعكس على أداء أسواق المال والبورصات في مختلف أنحاء العالم الكبرى منها والناشئة.

وبلغ رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة مستوى 636.5 مليار جنيه بعد تداولات كلية بلغت 2.2 مليار جنيه منها 1.7 مليار جنيه تعاملات سوقي سندات المتعاملين الرئيسيين وصفقات نقل الملكية بسوق خارج المقصورة.

وأنهى مؤشر البورصة الرئيسي “إيجي إكس 30” تعاملات اليوم على تراجع نسبته 1.9 % ليغلق عند مستوى 12182.46 نقطة كما انخفض مؤشر “إيجي إكس 100” الأوسع نطاقا بنسبة 0.65 % مسجلا 1243.81 نقطة في حين ارتفع مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة “إيجي إكس 70” بنسبة 0.3 % لينهي التعاملات عند مستوى 1141.32 نقطة.

وقال وسطاء بالبورصة إن التعاملات تأثرت بحالة الارتباك التي تشهدها أسواق المال العالمية خلال تعاملات هذا الأسبوع، على خلفية تصاعد حدة ردود الافعال تجاه تفشي فيروس كورونا في عدد من البلدان; ما انعكس على أداء أسواق الأسهم .. مشيرين إلى أن عدم حسم ملف ضرائب الأرباح الرأسمالية بالبورصة لايزال يخيم أيضا على أداء السوق وسط توقعات باتضاح الرؤية بشأنه خلال الشهر الجاري حيث تطالب جمعيات المستثمرين بتأجيل فرض ضرائب على أرباح البورصة لمدة 3 سنوات إضافية بعد تأجيلها في يونيو 2017 لمدة 3 سنوات تنتهي في يونيو المقبل.



[ad_2]

Source link