أسهل طريقة لتجنب الإصابة بمرض الزهايمر

[ad_1]

يتعلم الإنسان يوميا درسًا جديدًا في جميع مراحل حياته، بالإضافة إلى اكتسابه الكثير من الخبرات سواء الحياتية أو العملية .. ولكن هل تعلمي أن عملك في سن الشباب يحميكي من الإصابة بمرض الزهايمر.

هذا ما أكدته الدراسات التي أجريت بجامعة «بوسطن»، حيث أثبتت الأبحاث التي أجريت على الكثير من السيدات التي كانت تعمل في سن الشباب وعندما وصلوا سن ال 55 من عمرهم، وجد أنهم يتمتعون بذاكرة جيدة دون غيرهم من النساء اللاتي كن لا يعملن في مرحلة الشباب، فالسيدات التي لا تعمل أو كانت متواجدة بالمنزل بشكل كبير، تعاني بنسبه 50٪ من الزهايمر.

بالإضافه إلى أن النتائج أسفرت عن شئ غريب، وهو أن معدل تدهور الذاكرة كان أبطأ بين النساء العازبات العاملات مقارنة مع الأمهات المتزوجات اللواتي يبقين في المنزل .

وأكدت الأبحاث أن ذلك يرجع بسبب اختلاط هذه النساء مع الكثير من الأشخاص والثقافات، بجانب العلاقات مع الآخرين تزيد من اكتساب الخبرات، وكلما كان نطاق العمل يساعد على الأحتكاك والتدبير وتعلم المهارات الجديدة والتفاعل مع الزملاء فى العمل، كلما زادت فرصة هذه النساء أن يتمتعوا بقدره عقليه عالية.

وأكدت « إيريكا ساباث »، الأستاذة في كلية «بوسطن للخدمة الاجتماعية» أن هناك الكثير من الفوائد المعرفية من العمل الذي يشمل المهام العقلية وإدارة العلاقات مع الآخرين .

ويذكر أن العلماء أثبتوا أن الأداء الحركى فى مرحلة الشباب، يكون له تأثير كبير على تكوين شبكات عصبية جديده بالمخ عند التقدم فى العمر، مما يساعد على احتفاظ المخ بمرونته و الحمايه من فقدان الذاكره وأمراض الشيخوخه . 

وينصح خبراء التغذية النساء بتناول الطعام الصحي لأن له تأثير إيجابي كبير في تقوية الذاكرة بجانب العمل، فينصح بالإكثار من تناول الخضروات، والفواكه، وسمك السلمون، لأنها من الأطعمة الغنية بأحماض اوميجا 3 الدهنية، وينصح بالإبتعاد عن تناول الأطعمة الهدرجة قدر المستطاع لحتوائها على الدهون الثلاثيه التي لها تأثير كبير في تدمير خلايا المخ، وأمراض السمنة .

أقرأ أيضا|| كن صريحا وقياديا.. 6 نصائح تكسب بها قلب زوجتك



[ad_2]

المصدر