أطعمة سحرية تزيد بناء عضلات الجسم بشكل سريع| تعرف عليها

[ad_1]

يستخدم الإنسان عضلاته في أداء الأنشطة المختلفة، وكثيرا ما يجد بعض الأشخاص صعوبة في زيادة حجم العضلات.

 

وتعد التغذية من الأشياء الأساسية للرياضيين، واتباع نظام غذائي صحي يحتوى على أكلات معينة تساعد في زيادة حجم العضلات، وتحسن من الصحة بشكل عام.

 

ونرصد مجموعة من الأطعمة تساعد على بناء العضلات بشكل سريع مع ممارسة التمارين الرياضية، وفقا لموقع “هيلث لاين” وهي كالآتي:

الألبان ومنتجاتها

تحتوي على البروتينات والكربوهيدرات والدهون وتعد مصدر جيد للكالسيوم، بالإضافة إلى الفيتامينات والمعادن الأخرى، فشرب كوب قبل أو بعد التمارين يساعد بدرجة كبيرة على زيادة حجم العضلات.

الأرز

يعد مصدرا مناسبا للحصول على الكربوهيدرات والذي يوفر عددا كبيرا السعرات الحرارية، وهو ما يساعد على التغلب على التمارين الشاقة من أجل زيادة العضلات.

المكسرات وزبدة البندق

يمكنك الحصول على مئات السعرات الحرارية سريعا التي تساعد في التماري، حيث أنه تحتوي حفنة صغيرة واحدة من اللوز الخام على 170 سعرا حراريا، و6 جرامات من البروتين، و4 جامات من الألياف، و 15 جراما من الدهون الصحية.

اللحوم الحمراء

يحتوي على الحمض الأميني الأساسي الذي يحتاجه جسمك لتحفيز تخليق البروتين في العضلات، وإضافة أنسجة عضلية جديدة، كما أنه يحتوي على 456 سعرة حرارية وما يقرب من 49 غراما من البروتين، كما تعد اللحوم من أفضل مصدر مكمل لبناء العضلات. 

البطاطس

تحتوي الكربوهيدرات المعقدة التي تساعد على ضبط نسبة السكر بالدم وتنظيم مستويات الطاقة بالجسم، لذا يفضل تناول البطاطس المسلوقة أو المخبوزة قبل ممارسة الرياضة، كما أنها تحتوي أيضا على معادن مفيدة لصحة العضلات، مثل البوتاسيوم الذي يحسن من تدفق الدم إليها، والماغنسيوم الذي يساعدها على الاسترخاء.

 

الأسماك

 

تعد مصدر غني بالبروتين، لما يوجد بها من نسبة عالية من أحماض أوميجا 3، وهي من العناصر الغذائية التي تحتاجها العضلات للاستشفاء بعد التمرين، إذ تساعد على إصلاح الخلايا التالفة، وخصائصها المضادة للالتهابات تعمل على تخفيف الآلام العضلية.

 

أقرأ أيضا|| كن صريحا وقياديا.. 6 نصائح تكسب بها قلب زوجتك



[ad_2]

المصدر