أعراض جديدة تؤكد إصابتك بفيروس كورونا المستجد

[ad_1]

اكتشف الأطباء الذين يعالجون مرضى الفيروس التاجي “كوفيد 19” أن أصابع القدم تتحول للون الأرجواني أو الأزرق وهو من الأعراض المبكرة لفيروس كورونا.

وقد أثيرت أسئلة حيث ظهر تلون إصبع القدم في كل الحالات عديمة الأعراض، ومع ذلك، فإن ما يسمى “أصابع COVID” لا يزال غير مدرج في قائمة أعراض الفيروسات التاجية المؤكدة.

قد يكون العرض الجديد الغامض هو العلامة الوحيدة لفيروس كورونا بين الشباب، ووفقًا لبعض الخبراء، يمكن رؤية سلسلة من المطبات المؤلمة على القدمين، بشكل رئيسي في المرضى الأصغر سنًا، ويحدث في المرضى الذين لا يعانون من أعراض أو يتأثرون بشكل خفيف.

وفقًا لـ TooFab، قال الطبيب إن المرضى الذين يعانون من “أصابع قدم COVID” غالبًا “لا يعانون من أي علامة أخرى على الإصابة الفيروسية” وهي علامات “مثيرة للحكة” و”مؤلمة” ويمكن أن تظهر في أعلى أو أسفل قدم المريض، أو على أصابع قدميه، ويختلف لون أصابع COVID من الأحمر إلى الأرجواني أو الأزرق.

لا يزال الخبراء غير متأكدين من السبب الدقيق لهذا العرض الغامض، ومع ذلك ، يعتقدون أنه قد يكون نتيجة للالتهاب الناتج كجزء من الاستجابة للفيروس.

ينصح طبيب الأمراض الجلدية الآباء بالهدوء في حالة رؤية الأعراض، وتصويرها وتوثيقها، ويمكنهم دائمًا الاتصال بطبيب الأطفال بشأن المزيد من الخطوات للتشخيص والعلاج.
 



[ad_2]

Source link