إختتام دورة تدريبية في تنمية قدرات ضبط مكافحة العدوى لممثلي الصحة بعدن

[ad_1]

عدن – سبأنت :
أختتمت اليوم في محافظة عدن، فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بتنمية القدرات حول ضبط مكافحة العدوى، التي نظمتها مؤسسة العطاء للإغاثة والتنمية، بالتنسيق والتعاون مع مكتب الصحة العامة والسكان بعدن ولجنة الإنقاذ الدولية، وذلك ضمن مشروع الإستجابة الطارئة لمواجهة جائحة فيروس كورونا، بتمويل من الإتحاد الأوروبي.

وتلقى 30 متدرباً من وزارة الصحة على مدى ثلاثة أيام محاضرات حول كيفية تعامل الكادر الطبي مع الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد في المراكز الصحية والمستشفيات والوقاية من الإصابة، وتوعية المجتمع في كيفية المحافظة على النظافة الشخصية للوقاية من انتشار العدوى من الفيروس .

وفي الختام، أكدت مدير عام المركز الوطني للتدريب والتأهيل بوزارة الصحة الدكتورة ريام البكري، أهمية إقامة مثل هذه الدورات التوعوية والتأهيلية التي تستهدف الكوادر الطبية في المستشفيات والمراكز الصحية للوقاية من الإصابة والحد من انتشار الجائحة بين أوساط المجتمع، والعمل على تضافر الجميع بين الجهات الحكومية والغير حكومية للحد من انتشار عدوى الفيروس .. مضيفه أهمية تطبيق مخرجات الدورة في مواقع العمل .

بدوره وأوضح منسق مشروع الاستجابة الطارئة لمواجهة فيروس كورونا همام علي مكرد، ان المشروع الذي يستمر شهرين ويستهدف ثلاث محافطات مختلفة ( عدن، شبوة والبيضاء )، يهدف الى توعية الكوادر الطبية في القطاع الصحي والجهات المستهدفة حول ضبط مكافحة العدوى و إدارة الحالات، لتجنب انتشار عدوى الفيروس للكوادر الطبية وفي المراكز والمستشفيات الصحية .

[ad_2]

المصدر