إطلاق مبادرة جامعة حلوان «الجامعة معاك» الـ12 لدعم العمالة اليومية

[ad_1]

 انطلقت فعاليات مبادرة جامعة حلوان «الجامعة معاك» الثانية عشر لدعم العمالة اليومية تحت رعاية رئيس الجامعة د. ماجد نجم، ونائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة  د.حسام رفاعي، والتي نظمها مركز رصد ودراسة المشكلات المجتمعية بمشاركة الإعلامي محمود بكري. 

قامت المبادرة بتوزيع عدد 200 كرتونة من المواد الغذائية بمنطقة حلوان لدعم العمالة اليومية في إطار المشاركة المجتمعية لدعم الأسر والمواطنين الأكثر احتياجا وتأثرً من جراء تداعيات جائحة فيروس كورونا، بهدف التكاتف والتضامن مع كافة الفئات، ولاسيما في المناطق الأكثر احتياجا. 

 وأكد رئيس الجامعة أن من مهام ومسئوليات جامعة حلوان الاهتمام بالتوجهات القومية للقيادة السياسية، والمشاركة الفعالة للجامعة في تنفيذ هذه التوجهات ليس فقط بالدراسات النظرية لرصد وتقدير احتياجات المواطنين في هذه المناطق، ولكن أيضا من خلال العمل الميداني على أرض الواقع، لتكون الجامعة منارة للمجتمع لإشباع الاحتياجات المادية وغير المادية ولدعم العمالة اليومية لمواجهة آثار الجائحة بالإضافة إلى توعية المواطنين بتجنب أضرار الوباء والوقاية منه.

قال رئيس الجامعة أن دور الجامعة المجتمعي مستمر من قبل ظهور جائحة كرونا لخدمة المجتمعات المحيطة بالجامعة وبوجه عام الأكثر احتياجا من القاهرة إلى أسوان وخدماتها فى هذا الشأن متعددة ومتنوعة وتأتي وفقا لرؤية مصر في التنمية المستدامة وأهدافها الاستراتيجية  2030.

من جانبه أكد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة د. حسام رفاعي، على استمرار التواصل المستمر مع المواطنين والأسر من خلال المبادرات التي تعد رسالة تنموية من قطاع البيئة ومختلف كليات جامعه حلوان ومن خلال تنسيق العمل بين الجمعيات الأهلية في المناطق الأكثر احتياجا وبين مركز رصد ودراسة المشكلات المجتمعية الذي ينبثق من قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة في جامعة حلوان، وذلك لأن العمل التنموي في إطار خدمة المجتمع وتنمية البيئة يحتاج بالضرورة لتضافر كافة الجهود بين مختلف الجهات. 

وأشارت د. سناء حجازي مدير مركز رصد ودراسة المشكلات المجتمعية أن قطاع البيئة في الجامعة يستهدف تحقيق تحسين نوعية الحياة للمواطنين بالمناطق العشوائية المحيطة بالجامعة وغيرها، وذلك تنفيذًا لخطة القطاع المستقبلية 2025، التي تتماشى مع الأهداف الاستراتيجية لرؤية مصر 2030.
 



[ad_2]

Source link