إنفراد | ننشر آلية تنفيذ مبادرة تطوير 1000 قرية بمصر

[ad_1]

حصلت «بوابة أخبار اليوم» على تفاصيل تنفيذ مبادرة تطوير 1000 قرية على مستوى محافظات مصر والتي وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بها.

وأكد مصدر في وزارة التنمية المحلية في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» إن آليات اختيار القرى الأكثر فقرا بمصر سيكون من خلال اختيار المراكز حيث سيتم اختيار مركزين الأكثر فقرا بكل محافظة.

وعن سبب اختيار المراكز الأكثر فقرا وليس القرى أضاف المصدر أن السبب أن المركز يضم قريتين وبالتالي يتم ضم قرى أكثر ضمن المبادرة .

وأشار المصدر إلى أن المحافظات التي سيتم ضمها في المرحلة الأولى للمبادرة هم الأكثر فقرا على مستوى الجمهورية والتي تم تحديدها من الجهاز المركزي للإحصاء، وهم سوهاج وأسيوط والبحيرة، والمنيا.

ووأضاف إنه من المفترض يتم إنشاء مشروعات تنموية وإنشاء الوحدات السكنية والصناعية ووحدات صحية .

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي اجتمع مع اللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني امتابعة “المخطط التنفيذي للمشروع القومي لتطوير ١٠٠٠ قرية على مستوى الجمهورية”.

ووجه الرئيس ببلورة المشروع القومي لتطوير الـ١٠٠٠ قرية على مستوى محافظات الجمهورية في سياق جهد متكامل ومنظم من قبل كافة الأجهزة الحكومية المعنية، وذلك في إطار التنمية المستدامة التي تستهدف الريف المصري، لرفع قدرات البنية الأساسية لتلك القرى والكفور والنجوع من كافة الجوانب الخدمية، والمعيشية، والاجتماعية لتغيير واقع الحياة لمواطني تلك القرى إلى الأفضل وعلى نحو شامل، وذلك مواكبةً للجهود التنموية التي تشمل كافة القطاعات بالدولة.

اليوم| وزير التنمية المحلية يتفقد المشروعات التنموية في البحيرة



[ad_2]

المصدر