إيقاف القطار| 3 إجراءات فورية للتعامل مع الراكب المصاب بكورونا

[ad_1]

نفى المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكك الحديدية، تسجيل أي حالات مصابة بمرض كورونا بين العاملين في طوائف التشغيل المختلفة، مؤكدا أن الهيئة تتخذ جنيه الإجراءات الوقائية لحماية العاملين بالهيئة من هذ المرض.

وقال “رسلان” في تصريحات خاصة لـ”بوابة أخبار اليوم”: إن هيئة السكة الحديد تطبق جميع الإجراءات الاحترازية التي أعلنت عنها وازرة الصحة لمواجهة هذا الوباء باستمرار حفاظا على سلامة الركاب وكذلك العاملين في الهيئة، مضيفا: نقوم يوميا بتعقيم جميع القطارات بواقع 700 قطارا التي يتضمنها جدول التشغيل داخل الورش، إضافة إلى المحطات على مستوى الجمهورية، وكذلك شبابيك التذاكر ومداخل ومخارج المحطات وكل ما له علاقة بالأسطح المعدنية والمصاعد.

وشدد “رسلان” على إذاعة رسائل توعية للركاب في جميع المحطات عن المرض وأعراضه، إضافة إلى توزيع 5 آلاف كمامة وماسكات وقفازات يوميا على جميع العاملين بالسكة الحديد، وذلك لصالح المتعاملين مع الجمهور خصوصا في صرافي التذاكر في منافذ المحطات ونظار المحطات وكمسارية وقائدي القطارات. 

وأوضح أن إدارة الهيئة دشنت “جروب خاص” على “الواتس آب” لمتابعة إجراءات التعقيم الدوري للقطارات، وهو بمثابة غرفة عمليات لإدارة أزمة كورونا، فنعمل على مدار الساعة حفاظا على حياة ركاب القطارات.

أما عن تعامل الهيئة مع الحالات المشتبه في إصابتها بكورونا سواء بين طوائف التشغيل أو الركاب، فذكر:  في حالة الاشتباه في أي راكب يتم إيقاف القطار في أول محطة رئيسية، ثم طلب الإسعاف لنقل الحالة إلى أقرب مستشفى، ومن ثم يتم إخلاء العربة التي كان تقل هذا الراكب تماما لتعقيمها وتطهيرها، كما ننبه على المخالطين بضرورة توخي الحذر.

وأشار رئيس السكة الحديد إلى أنه لم تظهر أي حالة إيجابية في طوائف التشغيل حتى الآن، إلا أن هناك 3 من “الإداريين” بالهيئة إيجابية، وتم تحويلهم إلى الحجر الصحي. 

وطالب “رسلان” جميع الركاب بضرورة تأمين أنفسهم بإرتداء الكمامة واتخاذ جميع الإجراءات الوقائية الخاصة، وأؤكد أننا نطهر ونعقم القطارات بشكل يومي حفاظا على حياة الركاب ونقوم بدورنا وسنواصل ذلك حتى تمر هذه الأزمة بسلام.
 



[ad_2]

Source link