اتحاد المستثمرين الافريقي الاسيوي يشيد بمبادرة تحفيز الاستهلاك

[ad_1]

أشادت د.حنان طاهر، الأمين العام لاتحاد المستثمرين الأفريقي الآسيوي، بالمبادرة الرئاسية لتحفيز الاستهلاك، وتشجيع المنتج المحلي.

وأكدت أن من شأنها دعم المنتج المحلي، ورفع جودته؛ الأمر الذي يفيد الاقتصاد الوطني من حيث زيادة الإنتاج، والصادرات، والحد من الواردات، وبالتالي توفير العملة الصعبة.

وطالبت طاهر، في تصريحات لها اليوم، حكومة الدكتور مصطفى مدبولي بسرعة تنفيذ المبادرة التي دعت إليها القيادة السياسية، قبل نهاية شهر يوليو الحالي؛ لتشجيع الصناعات الوطنية في كافة القطاعات الاستثمارية، مثل: الملابس الجاهزة والمنتجات الجلدية والأجهزة الكهربائية والأدوات المنزلية، والصناعات الحرفية والتكنولوجية ومواد البناء والبويات؛ مما سيؤدي إلى رفع معدلات تشغيل الإنتاج المحلى بما يسهم في توفير فرص عمل، والحد من أزمة البطالة، فضلا عن تحويل عجز الموازنة إلى فائض.

وأشارت الأمين العام لاتحاد المستثمرين الأفريقي الآسيوي إلى أهمية منح الأولوية فى المشتريات الحكومية لأي منتج محلي، بدلا من الاستيراد من الخارج، وذلك لتحفيز المنتجات الوطنية، وتشجيع المصانع المحلية للعمل بكامل طاقتها، إضافة إلى جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية.



[ad_2]

المصدر