اجتماع يقر معالجات لضبط أسعار بيع الأسماك بحضرموت

[ad_1]

المكلا ـ سبأنت

ناقش اجتماع بمدينة المكلا آلية تنظيم أسواق الأسماك المحلية وكيفية توفير الكميات الكافية للأسواق المحلية وضبط أسعارها لتكون مقبولة وفي قدرة المواطنين على شرائها.

الاجتماع الذي رأسه وكيل المحافظة عمرو بن حبريش وقيادات فرع هيئة المصائد السمكية وصندوق النظافة والتحسين والاتحاد التعاوني السمكي، اقر معالجات تتضمن اخضاع ما كميته من 1-2 طن من الأسماك المنزلة في مواقع الأنزال كافة يوميًا لتغطية الأسواق المحلية، على ان تخضع الكميات المحددة لتقديرات الهيئة العامة للمصائد السمكية وفقًا واعتبارات المكان والزمان.

وتضمنت المعالجات الزام الجهات المختصة بالبيع بتغطية السوق المحلية وفقًا والآلية المحددة على أن لا تتجاوز نسبة الربح من 50 -70% وفقًا وسعر الشراء، بالإضافة إلى توضيح ما هو مخصص للأسواق المحلية من كميات الأسماك بتصاريح رسمية صادرة من هيئة المصائد السمكية للخروج من مواقع الأنزال السمكي وللمرور عبر النقاط الأمنية والعسكرية.

وكلف الاجتماع كلًا من هيئة المصائد السمكية وصندوق النظافة والتحسين والاتحاد التعاوني السمكي وجمعية بائعي الأسماك ومكتب الصناعة والتجارة وأمن المحافظة وخفر السواحل وعمليات قيادة المنطقة العسكرية والعمليات المشتركة، بتنفيذ الآلية التي تم اقرارها على أن يتم تقييمها خلال فترة أسبوعين من تاريخه من قبل كلًا من هيئة المصائد السمكية وصندوق النظافة والتحسين والاتحاد التعاوني السمكي.

[ad_2]

المصدر