اجتماع يناقش ترتيب الأسواق وآليات الإصحاح البيئي في تعز

[ad_1]

تعز – سبأنت :

ناقش اجتماع عقد اليوم برئاسة وكيل محافظة تعز عارف جامل الاليات التنفيذية للاصحاح البيئي وترتيب الاسواق في المحافظة .

وفي الاجتماع استعرض المهندس مهيب الحكيمي وكيل المحافظة للشئون الفنية نائب رئيس اللجنة الآليات التنفيذية لأنشطة الإصحاح البيئي بحسب الدراسات من الجهات المعنية والمبالغ اللازمة للتنفيذ، بالإضافة الى ما تم من تدخلات في ترميم الشوارع من قبل المديريات.

وشدد الوكيل عارف جامل على البدء بعملية التنفيذ لبرامج الاصحاح البيئي وفق خطة مزمنة، منها تنظيف السوائل واحواض الترسيب ومسح المقلب وحملة لقتل الكلاب الضالة وعملية رفع مخلفات الاتربة من الشوارع بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

ووجهت اللجنة المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بعمل خطة للاولويات للقيام باعمال تنظيف خطوط الصرف الصحي واستبدال خطوط جديدة وتوريد اغطية للمناهل وادوات السلامة والقيام باعمال الصيانة وغيرها من اعمال الصرف الصحي بالاضافة الى تنفيذ ماتبقى من ترميم الشوارع في المدينة.

وشددت اللجنة على ضرورة تنفيذ خطة ترتيب وتنظيم الاسواق والمقرة من قبل اللجنة وازالة العشوائيات والسرويسات المخالفة وهياكل السيارات وغيرها وكل المخالفات التي تشوه مظهر وجمال المدينة وتعمل على الاختناق المروري.

وأقر الاجتماع شراء خمس مركبات صغيرة ومعدة خاصة لصندوق النظافة بالمحافظة و3 مركبات نقل صغيرة لفروع مؤسسة المياه في مديريات القاهرة والمظفر وصالة عبر تقديم عروض السعر في مدة اقصاها اسبوع.

حضر الاجتماع مدير صندوق النظافة والتحسين عبد الله جسار ومدراء مديريات المدينة.

[ad_2]

المصدر