احذر.. 6 أطعمة شائعة تهدد صحتك

[ad_1]

“فنجان قهوة، ومخبوزات، وقطعة حلويات” مكونات تبدو للوهلة الأولى فطور مثالي، لكن في حقيقتها تعتبر إحدى وجبات التي تدس السم في العسل، فرغم مذاقها الرائع أضرارها لا تحصى، مشاكلها الصحية كبيرة،  أبرزها زيادة التهابات خلايا مفاصل وغيرها.

وخلال السطور التالية تقدم «بوابة أخبار اليوم» أبرز الأطعمة الالتهابية التي يجب عليك الحد من تناولها أو تجنبها للحفاظ على الصحة العامة.

اللحوم المصنعة

الإفراط في تناول اللحوم المصنعة يسبب بعض المشاكل الصحية في الجلد على رأسها ارتفاع مستويات الدهون غير الصحية، والمواد الحافظة والصوديوم، وهو ما يجعلها سببًا رئيسيًا لزيادة معامل الالتهاب والالتهاب الخلوي، ولذلك ينصح خبراء التغذية بضرورة استخدام اللحوم الطازجة الخالية من الدهون.

السكريات

تقوم السكريات المصنعة بإطلاق بروتينات تزيد من الالتهابات وتسمى السيتوكينات الإلتهابية، مما يزيد من أعراض التهابات خلايا و مفاصل الجسم، لذلك ينصح بتجنب تناول الأطعمة المحلاة بالسكريات، واستبدالها بالسكر الطبيعي المتوفر في الفواكه.

الدقيق الأبيض

 

يسمى بالسم الأبيض، ويدخل في العديد من الاستخدامات، مثل المخبوزات والحلوى وغيرها؛ لكنه يترك أضرار جسيمة في الجسم من خلال ارتفاع نسبة الالتهاب والتأثير على الوزن والبشرة.

 

منتجات الألبان

في بعض الأحيان، تتسبب بعض منتجات الألبان في تأثيرات سلبية على مرض التهاب المفاصل الروماتويدي، حيث لا يمكن للمريض تحمل البروتينات الموجودة في الحليب، ويبدأ الجسم في تكوين أجسام مضادة تقوم بمهاجمة هذه البروتينات، ويظهر هذا جليًا مع حالات عدم تحمل سكر اللاكتوز، لا ينطبق هذا على كافة منتجات الحليب، فيمكن أن يساعد الحليب في تخفيف الام الركبة لدى بعض الأشخاص المصابين بالتهابات، فيما يتسبب الجبن في تفاقم المشكلة والأعراض.

المقليات

تحتوي الأطعمة المقلية على نسبة كبيرة من الدهون غير الصحية، والتي تساعد في زيادة الالتهابات بالجسم ومن الأفضل استبدالها بالدهون الصحية التي تتوفر في بعض الأطعمة مثل المكسرات وزيت الزيتون والأسماك الدهنية.

الكافيين

الإفراط في تناول المشروبات الساخنة مثل الشاي والقهوة يسبب بعض الأمراض أبرزها تفاقم التهاب المفاصل والشعور بالألم معظم الوقت، لذلك ينصح بتناول كوبين فقط من القهوة وعدم الافراط فيها حفاظًا على صحة القلب والجسم وتجنب أمراضها العديدة. 

اقرأ أيضًا: 5أطعمة تقي الجسم من برد الشتاء والإنفلونزا



[ad_2]

المصدر