اختتام دورة السلامة المهنية للصحفيين في الحرب بعدن

[ad_1]

عدن – سبأنت :
اختتمت نقابة الصحفيين اليمنيين، اليوم، فعاليات الدورة التدريبية حول السلامة المهنية للصحفيين في الحرب، والتي نظمتها على مدى يومين في العاصمة المؤقتة عدن، بالتعاون مع الإتحاد الدولي للصحفيين .

وتلقى المشاركين البالغ عددهم 12 صحفيا من مختلف الوسائل الاعلامية ، عدد من المعارف العلمية والعملية حول كيفية التخطيط المناسب للنزول الميداني اثناء التغطيات الاخبارية خلال فترة الاضطرابات العامة واعمال الشغب ، واهمية استخدام ادوات السلامة الشخصية التي تساهم في المحافظة على حياتهم في مواقع الاشتباكات ومن الضربات الحوية والاختطافات .

وفي الاختتام اوضح رئيس فرع نقابة الصحفيين بعدن ومدير فرع وكالة الانباء اليمنية سبأ محمود ثابت ، ان هذه الدورة هدفت الى إكساب المشاركين من الصحفيين الشباب معلومات علمية حول كيفية المحافظة على انفسهم في التغطيات الميدانية في مناطق النزاع المسلح والاضطرابات، وذلك ضمن خطة النقابة التدريبية والتأهيلية حول السلامة المهنية للصحفيين بالتعاون مع الاتحاد الدولي للصحفيين .. لافتاً إلى ان النقابة ستنفذ خلال الفترة القادمة دورات تدريبية حول نبذ خطاب الكراهية والعنف وكيفية التضامن النقابي والمهني مع الصحفيين المعرضين للانتهاكات .

وفي الاختتام جرى توزيع الشهادات التقديرية على المشاركين .

[ad_2]

المصدر