اختتام دورة تدريبية بمجال أسس ومبادئ التمريض السريري في سيئون

[ad_1]

سيئون – سبأنت

اختتمت بمدينة سيئون في محافظة حضرموت، اليوم، دورة تدريبية في مجال أسس ومبادئ التمريض السريري نفذها معهد همة للتدريب والاستشارات بالتعاون والتنسيق مع مؤسسة الوسط للتنمية.

وهدفت الدورة التي تعد الـ 11 التي تنظمها المؤسسة إلى إكساب 25 متدربة من مختلف مناطق وادي حضرموت المعلومات والمعارف النظرية والتطبيقية والزيارات الميدانية، حيث بلغ إجمالي المستفيدين من مشروع الدورات التدريبية بهذا المجال 239 متدربة تخرجن كمرشدات صحيات.

وأكد مدير مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بالوادي والصحراء الدكتور عبدالله باجهام، أهمية الدورة التدريبية في رفع المستوى العلمي والتطبيقي للمتدربات، وتلبية احتياجات المجتمع المحلي وتقديم الخدمات الإرشادية والتوعوية الصحية على مستوى نطاقهن المجتمعي، مشيدا بدور مؤسسة الوسط التنموية بهذا المجال الخدمي.

من جانبه أشاد رئيس مؤسسة الوسط للتنمية الشيخ معروف باعباد، بدور المرأة في المجال الإنساني والصحي، منوها إلى تبني المؤسسة إقامة مثل هذه المشاريع التي تخدم المجتمع المحلي، شاكرا مكاتب وزارت الصحة والشؤون الاجتماعية والتعليم الفني في دعم إقامة هذه الدورات، داعيا المشاركات إلى الاستفادة من مخرجات الدورات والحرص على تطبيقها عمليا.

من ناحيته تطرق مدرب الدورة جمال السقاف، إلى أهم المعارف التي تلقتها المتدربات على مدار 60 ساعة تدريبية في مجالات أسس التمريض ومبادئ المجارحة والاسعافات الأولية والعناية بالمريض وصحة الأم والحامل والصحة المدرسية وغيرها، مشيرا إلى أن الدورة شملها تنفيذ تطبيق عملي وزيارات ميدانية لعدد من المراكز الصحية بمناطق سيئون.

[ad_2]

المصدر