ارتفاع الحرارة ثم رياح وأمطار.. الأرصاد تعلن طقس الـ4 أيام ا

[ad_1]


12:00 م


السبت 02 مايو 2020

كتب- محمد عبدالناصر:

قالت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بُعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن حالة الطقس تشهد ارتفاعا تدريجيا في درجات الحرارة بداية من أمس الجمعة ويستمر حتى الاثنين المقبل، بحوالي 3 إلى 4 درجات على أغلب الأنحاء.

وأضافت شاكر، لمصراوي، أن الارتفاع في درجات الحرارة سيكون أكثر اليوم، حيث تسجل الحرارة على القاهرة 33 درجة، والسواحل الشمالية من 25 إلى 26 درجة، بينما تصل في الصعيد لـ37 إلى 41 درجة.

وتابعت: يوجد نشاط للرياح على أغلب المناطق سيقلل من شعورنا بارتفاع درجات الحرارة”، والشبورة المائية ستتواجد في الصباح الباكر على القاهرة والوجة البحري والسواحل الشمالية، على أن تستمر السبت الأحد فقط.

وأكدت شاكر، بداية من الثلاثاء ستتراجع درجات الحرارة مرة أخرى بحوالي 3 إلى 4 درجات أيضًا على أغلب المناطق، لتعود درجات الحرارة على القاهرة بين 28 لـ29 درجة.

وأوضحت انه من المتوقع أن تشهد السواحل الشمالية سقوط أمطار خفيفة غير مؤثرة على الأنشطة اليومية، يوم الثلاثاء المقبل ولمدة يوم واحد فقط، كما تنشط الرياح على أغلب السواحل الشمالية والقاهرة والوجة البحري وشمال الصعيد.

ونصحت شاكر المواطنين، الإكثار من شرب الماء والسوائل، وتناول المرطبات مثل الخيار والزبادي، وعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس.

وأشارت إلى انه يمكن تخفيف الملابس خلال فترات النهار.

[ad_2]

Source link