استشارى نساء وتوليد: كورونا لا ينتقل من الأم للمولود

[ad_1]

تشعر الكثير من السيدات الحوامل بالقلق خشية الإصابة بفيروس كورونا ونقله للجنين، إلا أن دكتور عمرو عباسي 
إستشارى النساء والتوليد والحقن المجهرى بالمركز القومى للبحوث، أكد أن الجععية الملكية للنساء و التوليد أكدت أن
الفيروس ينتقل عن طريق الملامسة، الهواء، والأكل، وهو ينتمي إلي نفس عائلة إنفلونزا الخنازير و الطيور، كما أن أعراض المرض تشبه أعراض البرد العادية أشهرها زيادة في درجة الحرارة و كحة جافة، وأن نسبة الوفيات من هذا الفيروس أقل من ٣ %.

 

ولفت إلى أن السيدات الحوامل ليسوا عرضة أكثر من غيرهم للإصابة، و المرض لا ينتقل من الأم للمولود، و لا ينتقل إلي إفرازات الجسم، فلا يستدعي الولادة القيصرية إلا إذا كان هناك ضرورة لذلك، و يستحب التخدير النصفي عن الكلي. 
وأكد أنه إذا ظهر أي أعراض علي السيدة الحامل يجب أن تعرف الطبيب المعالج و الانتظار في البيت لمدة لا تقل عن أسبوعين و الانتقال إلي المستشفي إذا كان هناك صعوبة في التنفس، وليس هناك موانع من الرضاعة الطبيعية مع بعض الحذر كلبس ماسك علي الوجه و غسل الحلمة جيداً.

 

يشار إلى أن العباسي مبادرة لإجراء عمليات حقن مجهري بالمجان لغير القادرين لتحقيق أحلامهم في الأمومة والأبوة وذلك ضمن برنامج عيادة تن الذى يعرض على قناة تن الفضائية كل خميس الساعة الواحدة ظهراً.

 البرنامج يقدمه دكتور عمرو عباسى إستشارى النساء والتوليد والحقن المجهرى بالمركز القومى للبحوث ويعد إنطلاقة نوعية فى مجال البرامج الطبية حيث يقدم الدعم لعدد من النساء غير القادرات فى مجال الصحة الإنجابية كما سيقوم البرنامج بتقديم النصائح الطبية التى من شأنها رفع درجة المناعة للسيدات فى المجتمع المصرى بجانب إستضافة عدد من الخبراء فى مختلف المجالات الصحية لتصل الرسالة الطبية لكل بيت مصرى، كما سيهدف البرنامج لمحاربة كافة أشكال الخزعبلات التى باتت منتشرة على السوشيال ميديا تحت مسمى الطب. 

الجدير بالذكر أن عباسى قام بإجراء العديد من العمليات الجراحية النادرة لعدد من السيدات اللاتى عانين من تأخر الإنجاب.



[ad_2]

المصدر