استشاري مناعة يوضح أسباب عودة انتشار كورونا

[ad_1]

كتبت- نسرين العسال

قبل 9 أشهر تحدث الدكتور محمود الأنصاري استشاري أول المناعة والكائنات الدقيقة بجامعة القاهرة عن انتهاء فيروس كورونا تماماً في أبريل الماضي أي بعد شهر واحد من تصريحه، لكن الغريب أن شيئًا مما ذكر حدث.. فما السر في ذلك؟

الدكتور الأنصاري تحدث مجددًا لـ”بوابة أخبار اليوم” ليقول: “قبل شهور بالفعل حدث وأن ذكرت ذلك لوجود شركة عالمية منتجة لأحد الأدوية وأخذ موافقة كعلاج يقضي على كورونا لكنني اكتشفت فيما بعد عدم فاعليته”.

اقرأ أيضا| الأردن يسجل 25 وفاة و2091 إصابة جديدة بكورونا

أما الآن فسر انتشار حالات الوفاة والإصابات حول العالم فيعود إلى عدم الالتزام البشري لأن الفيروس لم يكتسب طريقة جديدة للانتقال.

مضيفا: “حتى نقول إن الفيروس أسرع انتشارا فهذا معناه أن الفيروس اكتسب صفات وراثية جديدة.. وهذا بالطبع ليس صحيحا إنما تراجع البشر في دول العالم عن التزامهم بالإجراءات الاحترازية”.

ولفت إلى أن الالتزام تحديدا كان منذ شهر أبريل حتى شهر يونيو الماضى وبالفعل في تلك الفترة انحسرت الأعداد بعدها ولكن بسبب الإهمال فإن الأمور عادت مرة أخرى لمرحلة سيئة.

كان عالم الفيروسات الألماني البروفيسور هندريك شتريك، فجر مفاجأة بإطلاق عدة تصريحات عن كيفية انتقال فيروس كورونا بين الأشخاص.

البروفيسور هندريك شتريك، أكد في مقابلة مع قناة «زد اف الألمانية»، عدم انتقال فيروس كورونا باللمس والمصافحة، كما أنه لا يعيش على الأسطح، لافتا إلى وجود الكثير من المعلومات الخاطئة تتناقلها وسائل الإعلام.

وقال العالم الألماني إنه تم إجراء مسح لمقابض الأبواب في منازل تضم عدة مصابين ولم يتم العثور على الفيروس، مضيفا أن كورونا لا ينتقل باللمس والمصافحة، كما أن القطط خالية تماما من الفيروس، موضحا أن الفيروس ينتقل من الشخص المصاب إلى السليم عبر الهواء والسعال والعطس.

وأشار إلى أن اتخاذ إجراءات حجر لعامة الناس في بيوتهم لا فائدة منها، ويجب عزل المصاب فقط بعد إجراء الفحص الطبي والمخبري.



[ad_2]

المصدر