استفتاء| تباين أراء قراء «بوابة أخبار اليوم» لتطبيق الحظر الكامل خلال أيام العيد

[ad_1]

طرحت «بوابة أخبار اليوم» تساؤلًا على متابعيها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، «فيسبوك وتويتر» بعنوان  هل تؤيد فرض الحظر الكامل خلال أيام العيد من عدمه؟

وتنوعت الآراء على مواقع التواصل الاجتماعي ما بين المؤيد بشدة لفرض الحظر الكامل مع أيام العيد واستغلال الأجازة الرسمية وسفر كثير من المواطنين للأقاليم والعودة إلى مدنهم ومحافظاتهم في فرض حظر كلي تتراوح مدته ما بين أسبوع وأسبوعين بشكل كامل للمساهمة في الحد من انتشار فيروس كورونا.

أما الآراء المعارضة لفكرة استمرار الحظر، كانت وجهة نظرها أنه رغم فرض الحظر خلال الفترة التي تجاوزت شهر كامل إلا أن هذا الأمر لم يمنع من زيادة نصبة الإصابة بالعدوى بل على العكس تمامًا يحدث زحام شديد في فترة الصباح والفترة التي تسبق مواعيد الحظر الذي يبدأ من الساعة التاسعة مساءًا وينتهي في السادسة صباحًا مع الساعات الأولى للنهار. 

وكان رئيس الوزراء أعلن في 23 أبريل الماضي تخفيف الحظر ليبدأ من الساعة التاسعة مساء حتى الساعة السادسة صباحا من اليوم التالي، اعتبارا من  الجمعة 24 أبريل، مع السماح للمراكز التجارية والمحال بالعمل طوال أيام الأسبوع، بما فيها يوما الجمعة والسبت، حتى الخامسة مساء، لفتح المجال أمام المواطنين للحصول على احتياجاتهم الأساسية، مع الاستمرار في تخفيض أعداد العاملين في أجهزة الدولة وشركات قطاع العام والأعمال لمدة أسبوعين لتخفيف الضغط على المرافق.

ومن المتوقع أن يعلن رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولي، خلال اجتماع لجنة إدارة أزمة فيروس كورونا « كوفيد – 19»، المقرر له غدًا الأحد الموافق 17 مايو الجاري، القرارات النهائية بشأن مد حظر حركة المواطنين من عدمه خلال الأيام المتبقية من شهر رمضان وأيام عيد الفطر المبارك.

 



[ad_2]

Source link