افتتاح المرحلة الثالثة من برنامج المسؤول الحكومي المحترف في 3 محافظات

[ad_1]

شارك اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية ، والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والدكتورة رشا راغب المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب في افتتاح المرحلة الثالثة من برنامج المسئول الحكومي المحترف علي منصتها التدريبية الرقمية في محافظات البحيرة والشرقية وكفر الشيخ بإجمالي ٣٠٠ متدرب من أصل ١٢٠٠ متدرب وذلك بحضور المهندسة غادة لبيب نائبة وزير الاتصالات للتطوير المؤسسي .

وقال شعراوي إن هذه المبادرة تهدف إلى تحقيق رضا المواطنين عن الخدمات المقدمة إليهم من خلال العمل علي تدريب وتأهيل وتنمية مهارات الكوادر الحكومية من مقدمي الخدمات الجماهيرية في إطار برنامج التحول الرقمي والتطوير المؤسسي بجميع محافظات الجمهورية .

وأضاف وزير التنمية المحلية ، أن المبادرة كانت قد بدأت مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية ثم انتقل الملف الي وزارة الاتصالات ، مضيفاً أنه تم خلال الفترة الماضية تنفيذ البرنامج الخاص بالمبادرة في ٤ محافظات هي القاهرة والجيزة والإسكندرية وبورسعيد لحوالي ٢٧٠٠ متدرب .

وأوضح اللواء محمود شعراوي ، أن فكرة الارتقاء بمستوي العاملين في المحليات اسمه مقدمي الخدمات الجماهيرية للمواطنين بالأكاديمية الوطنية للتدريب تم عرضها علي السيد رئيس الجمهورية لتأهيل العنصر المحلي ووافق سيادته وتم التنسيق مع وزارة التخطيط في هذا الأمر .

وقال إن هذه المبادرة كان لها تأثير كبير علي تحسين الخدمات خلال الفترة الماضية داخل المحافظات التي أجريت بها، لافتاً إلى أن الحكومة تسعي بكل جدية علي تقديم الخدمات للمواطنين بصورة جيدة والدولة مستمرة في برنامج التحول الرقمي في أطار خطوات سريعة تتم في كافة المحافظات .

وأضاف شعراوي أن هناك تكليفات من رئيس الوزراء بالاستفادة من تلك التجربة والتدريب والتعليم عن بعد باستخدام وسائل التكنولوجيا المختلفة وعدم العودة للخلف مرة أخرى في ظل تداعيات فيروس كورونا المستجد .

وأكد وزير التنمية المحلية أن  الحكومة تسعي إلى زيادة الخدمات التي يمكن أن تقدم داخل المراكز التكنولوجية بالمحافظات بالتنسيق مع وزارة الاتصالات  ، مؤكداً أن المتدربين سيقدموا يد العون للمحافظين ولابد من السعي المستمر لاختيار العناصر الجيدة من المتدربين بما يدعم خطة الدولة لتحسين الخدمات المقدمة .
وقدم شعراوي الشكر الي وزارة الاتصالات والاكاديمية الوطنية للتدريب ووزارة التخطيط علي الجهود المبذولة في هذا الملف الهام .
 



[ad_2]

Source link