اكتشفي إصابة طفلك بالديدان قبل عمل تحليل البراز.. بهذه الأعراض

[ad_1]

قال أخصائي طب الأطفال وحديثي الولادة د. أنور مصطفى، إن هناك الكثير من الأعراض الّتي قد تظهر على الطفل حين يصاب بمرض الديدان ومنها مشاهدة ديدان لونها أبيض كالشرائط في البراز.

وأضاف د. أنور مصطفى، أن شعور الطفل بحكة شرجية وخصوصاً في فترة الليل، وشكوى الطفل من ألم شديد في بطنه، وفي بعض الأحيان يصاب الطفل بفقر الدم، ويلاحظ أن وزن الطفل أخذ في التناقص دون مبرر، وأيضا من الأعراض شعور الطفل بدوخة، وعسر الهضم، وأرق وقلة النوم، وسيلان لعاب الطفل أثناء النوم وجفاف شفتيه خصوصا بالنهار، وحدوث صرير في أسنانه أثناء النوم، ومن الممكن أن ملاحظة اضطراباتٍ نفسيّة مثل “الخوف من الليل”، وقد ارتفاع الحرارة عن المعدّل الطبيعي بقليل .

وطالب د. أنور مصطفى بإجراء تحليل براز وصورة كاملة لاكتشاف نوع الديدان وأخذ العلاج المناسب، ويجب على الأم الانتباه لطفلها، والتنبيه على الطفل إذا كان كبيرا بغسل يديه بالماء والصابون قبل تناول أي طعام، وقص أظافر المصاب حتى لا ينتقل إلى فمه بعض البويضات أثناء دخوله للتبرز، وعدم الهرش في الخلف حتى لا يجرح نفسه، وتغير ملاءة سرير المصاب كل يوم وغسلها بمطهرات قاتلة للبويضات التي تخرج من جسمه ليلا أثناء الهرش .
 



[ad_2]

المصدر