الأعلى سعرا.. طرح ماسة نادرة مقابل 38 مليون دولار

[ad_1]

طرحت ماسة أرجوانية زهرية «نادرة للغاية»، وقد قدر بيعها إلى 38 مليون دولار في سويسرا الشهر المقبل، ويبلغ وزنها 14.83 قيراط، يطلق عليه اسم «روح الوردة»، بعد أكثر من ثلاث سنوات من اكتشافها في منجم في شمال شرق روسيا.

تم قطع الجوهرة من ماسة خام أكبر حجمًا تم اكتشافها في عام 2017، ويُعتقد أن الماسة الأولية هي أكبر بلورة وردية تم اكتشافها في روسيا على الإطلاق.
 
استغرق الأمر عامًا لقطع الماسة وصقلها، وترجع ندرتها إلى حجمها ولونها، صُنفت الجوهرة أيضًا على أنها خالية من العيوب داخليًا، وهو مقياس لوضوحها.
 
ويذكر أنه أخذت اسمها من الباليه الروسي عام 1911 “Le Specter de la rose”، وقد تم قطع الجوهرة من الماس الخام

الأكبر الذي اكتشفته شركة التعدين Alrosa في عام 2017، ثم كان وزنها 27.85 قيراطًا، وكان يُعتقد أن الاكتشاف الأولي هو الأكبر باللون الوردي تم اكتشاف الكريستال من أي وقت مضى في البلاد.

وتبين أنه استغرق الأمر عامًا لقطع وصقل الحجر البيضاوي الشكل، والذي سيُعرض في هونج كونج وسنغافورة وتايبيه قبل وصوله إلى جنيف في 12 نوفمبر.

وتبين أن ندرة الماس ناتجة عن حجمه ولونه، والذي تم تصنيفه على أنه “Fancy Vivid Purple-Pink”، وفقًا لرئيس قسم المجوهرات في Sotheby ، Gary Schuler 

تم تصنيف الجوهرة أيضًا على أنها “خالية من العيوب داخليًا” ، مقياسًا لوضوحها ، بينما ينتمي الحجر إلى مجموعة فرعية نادرة من الماس تحتوي على القليل من النيتروجين أو لا تحتوي على نيتروجين.

وقال شولر إن “1٪ فقط من الألماس الوردي يزيد حجمها عن 10 قيراط و 4٪ فقط من الألماس الوردي مصنفة على أنها” Fancy Vivid “وتعرض لونًا غنيًا وحيويًا”.

وجدير بالذكر أنه قال “بينوا ريبلين”، رئيس مزادات المجوهرات الراقية في دار سوذبيز جنيف، إن الماس بيضاوي الشكل “نقي تمامًا” وهذا ما نشرته “فرانس برس”

وكانت شركة ألروسا الروسية – أحد أكبر منتجي الماس في العالم – قد عثرت على الماس الخام في جمهورية ساخا في شمال شرق البلاد في يوليو 2017.
وقال “ريبيلين” إن الأمر استغرق عامًا شاقًا لسادة القطع لتحويل الماس إلى شكله المصقول.

ويتزامن بيع هذه الأحجار الكريمة مع إغلاق أكبر منجم للماس الوردي في العالم بأستراليا بعد أن استنفدت احتياطياته من الأحجار الكريمة، وأنتج منجم Argyle، في منطقة كيمبرلي النائية في غرب أستراليا، أكثر من 90 في المائة من الماس الوردي في العالم.

 



[ad_2]

المصدر