الإيكاو: 273 مليار دولار خسائر متوقعة لشركات الطيران

[ad_1]

أصدرت منظمة الطيران المدني الدولي “الإيكاو” توقعاتها الكاملة للركاب لعام 2020، وكشفت أن شركات الطيران قد تواجه عددًا أقل من 1.5 مليار مسافر جوي دولي هذا العام.

وقالت الإيكاو: يمكن أن تنخفض سعة المقاعد الدولية بنحو ثلاثة أرباع، مما يؤدي إلى خسارة 273 مليار دولار مقارنة بإجمالي الإيرادات التشغيلية المتوقعة مسبقًا.

ونصح الأمين العام لمنظمة الطيران المدني الدولي الدكتور فانج ليو أنه تم تمديد الإطار الزمني التحليلي لمدة ثلاثة أشهر أخرى حتى ديسمبر 2020، وتم استخدام بيانات أكثر موثوقية لحساب تخفيض الإيرادات”.

وتقدم منظمة الطيران المدني الدولي (ICAO) تحليلات محدثة بانتظام حول التأثير الاقتصادي لـ COVID-19 فيروس كورونا المستجد على النقل الجوي منذ أوائل فبراير 2020 ، وتقدم توجيهات مستمرة لمخططي ومنظمين ومشغلي النقل الجوي.

وتعتبر الإسقاطات مهمة للعديد من البلدان التي تخطط الآن لسيناريوهات تعافي COVID-19 ، نظرًا لأهمية السياحة وسلاسل التوريد العالمية والعديد من عوامل الاتصال الجوي الأخرى للازدهار الاجتماعي والاقتصادي المحلي.

وتتوفر النسخة الكاملة لتقرير منظمة الطيران المدني الدولي الجديد ، إلى جانب جميع المواد الأخرى للتنبؤات والإرشادات الصادرة عن منظمة الطيران المدني الدولي، مجانًا للحكومات والصناعة والجمهور العام من خلال بوابة معلومات COVID-19 التابعة لوكالة الطيران التابعة للأمم المتحدة.



[ad_2]

Source link