الاتحاد المصري للتأمين يكشف عن تغير كبير في العديد من المخاطر الاقتصادية

[ad_1]

 

قال الاتحاد المصري للتأمين إنه حدث تغير كبير في العديد من المخاطر الاقتصادية والسياسية والأمنية في العديد من البلدان في أبريل 2020 ، حيث سجل مؤشر WRR   على قياس 197دولة ارتفاع للمخاطر من (26.7٪) من تقييمات WRR في أبريل 2020 ، مقارنة بـ 10.2٪في نفس الشهر من عام 2019.

وأضاف الاتحاد المصري  للتأمين خلال نشرته  أن المخاطر الإقتصادية للعديد من البلدان  زادت في أبريل 2020

وتابع  الاتحاد المصري للتأمين، انه شهدت 129 دولة زيادة شهرية في المخاطر الاقتصادية  “في أبريل 2020″، ووفقا لتقييـم WRR.

واضاف، أنه  شهدت 42 دولة زيادة المخاطر بنسبة 0.3% أو أكثر كما سجلت الولايات المتحدة أكبر تغيير منفرد فزادت درجتها بمقدار 0.9% من 2.9% إلى 3.8%. مشيرا إلى أنه بلغت معدلات البطالة الموسمية بالولايات المتحدة 6.6 مليون كما انه من المتوقع أن ينكمش الاقتصاد الأمريكي بنسبة 2.8% في 2020.

واشار الاتحاد خلال نشرته، أنه  شهدت مخاطر الائتمان أقل تغيير حيث شهدت 16 دولة فقط زيادة خلال الجانحة” كورونا” ولكن من المرجح إجراء المزيد من التغييرات كما تطلق الحكومات في جميع أنحاء العالم حزم تحفيز قياسية والتي ستسهم في زيادة عجز الموازنة بشكل حاد وزيادة كبيرة في مستويات الدين العام ووفقا لتقييـم WRR.

وتابعت النشرة  انه زادت عدم قابلية العملات للتحويل ومخاطر التحويل لـ 138 دولة، وأصبحت الأسواق المالية أكثر عرضه للمخاطر الائتمان، مشيرا إلى ان عملات الأسواق الناشئة  في المكسيك والبرازيل وروسيا والهند تعاني من ضغوط، ومن المرجح أن تستمر البنوك المركزية في السحب من الاحتياطيات الأجنبية في الأسابيع القادمة لوقف الانخفاضات.

 ونوه بأن الانهيار الأخير في أسعار النفط، نتيجة لانخفاض الطلب والنزاع بين السعودية وروسيا، يرفع بشكل خاص مخاطر العملات بين مصدري النفط مع انخفاض الوصول إلى العملة الصعبة ستدخل اتفاقية أوبك + لخفض إنتاج النفط بمقدار 9.7 مليون برميل يوميًا حيز التنفيذ في 1 مايو 2020، مما يؤدي على الفور إلى تصعيد نزاع الأسعار ومع ذلك  من غير المرجح أن تمنع هذه الخطوة ضعف الأسعار في الأشهر القادمة، ووفقا لتقييـم WRR.



[ad_2]

Source link