الارياني يدعو لتحرك دولي لإطلاق الصحفيين من معتقلات مليشيا الحوثي

[ad_1]

الرياض ـ سبأنت

أكد وزير الإعلام معمر الارياني ان كافة المتورطين من قيادات وعناصر مليشيا الحوثي في الجرائم والانتهاكات المرتكبة بحق الصحفيين لن يفلتوا من العقاب، وسيأتي اليوم الذي يقدمون فيه للمحاسبة‏.

وقال في اليوم الدولي لإنهاء الإفلات من العقاب على الجرائم المرتكبة ضد الصحفيين،” نتذكر الآف الجرائم والانتهاكات التي ارتكبتها مليشيا الحوثي المدعومة من ايران بحق الاعلاميين والصحفيين من قتل وتصفية واختطاف واعتقال واخفاء قسري وتعذيب نفسي وجسدي ونفي قسري وتهجير وتشريد ونهب للممتلكات‏”.

واضاف الارياني ” كما نتذكر في هذا اليوم بألم عميق زملائنا من الصحفيين المغيبين في معتقلاتها غير القانونية ممن صدرت بحقهم أوامر بالإعدام على خلفية آرائهم السياسية، والذين رفضت مليشيا الحوثي كل الدعوات لمبادلتهم باسرى حرب، في مسعى منها لاستغلالهم ومعاناة اسرهم كمادة للضغط والابتزاز السياسي‏.

واشار الى ان الجرائم والانتهاكات التي ارتكبتها مليشيا الحوثي بحق الصحفيين تكشف الوجه الحقيقي القبيح لها، ومساعيها حجب الحقائق عن الراي العام والعالم والتغطية على ممارساتها في مناطق سيطرتها.

ودعا الارياني المجتمع الدولي والمنظمات المعنية بحماية الصحفيين بالوقوف على طبيعة الاوضاع المأساوية التي يعيشها الصحفيين والصحافة في مناطق سيطرة المليشيا الحوثية، وإدانة الجرائم والانتهاكات بحقهم والتي لم تشهد لها اليمن مثيل، والتحرك والضغط الفوري لإطلاق كافة المختطفين من الاعلاميين والصحفيين والنشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي دون قيد او شرط.

[ad_2]

المصدر