البرنامج السعودي يفتتح عدد من المشاريع الخدمية في سقطرى

[ad_1]

سقطرى – سبأنت
افتتح البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، اليوم، مشروع دعم الطاقة الكهربائية بمحافظة سقطرى ،وإنشاء وتنفيذ وتشغيل محطتي توليد الكهرباء في “حديبو” و “قلنسية”، ومشروعاً لإنتاج وإدارة الموارد المائية.

وأطلق البرنامج السعودي ،الخدمة الكهربائية في محطة حديبو بقدرة 3750 كيلو فولت أمبير ، التي تشتمل على مبنى خاص للمحطة، إضافة إلى جميع الملحقات من محولات وخزانات وكابلات، وتم فيها إنجاز جميع الأعمال الكهربائية والميكانيكية لتغذية الشبكة الكهربائية في محافظة سقطرى.

وأطلق البرنامج الخدمة في محطة قلنسية بقدرة 1410 كيلو فولت أمبير بكامل ملحقات المحطة، وتم من خلال المشروع إعادة تأهيل مبنى المحطة الكهربائية، وتوفير وتوريد كامل احتياجات المحطة.

وبدأ مشروع البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن المخصص لإنتاج وإدارة الموارد المائية في العمل، الذي يشتمل على حفر 3 آبار مربوطة بشبكة المياه التي تخدم حديبو كاملة ونحو 30 ألف نسمة.

واشاد محافظ سقطرى رمزي محروس بالجهود الكبيرة التي تبذلها المملكة العربية السعودية الى جانب اليمن وشعبه في مختلف المراحل والظروف..مشيراً الى المشاريع الخدمية والتنموية المقدمة للشعب اليمني في جميع المحافظات اليمنية بينها محافظة سقطرى..مؤكداً أن محطات الكهرباء ستعمل على دعم المحافظة بشكل كبير وستخفف من معاناة المواطنين خصوصاً خلال فصل الصيف..موضحاً أن المحطة تعمل بمواصفات عالية جداً وتعد من روافد التنمية في المحافظة.

وأوضح مدير مكتب البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن في محافظة سقطرى طارق الزايدي ،بأن البرنامج شيّد محطة كهرباء حديبو ومحطة كهرباء قلنسية، بأعلى المواصفات الفنية العالمية.

الجدير ذكره، أن البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن يقوم بجهود حثيثة في خدمة أبناء محافظة سقطرى وجميع المحافظات في مشاريع شملت المياه، والصحة، والتعليم، والثروة السمكية، والكهرباء والطاقة، والنقل والطرق، والمطارات والموانئ، إضافة إلى الوقفات خلال الأزمات والكوارث الطبيعية.

[ad_2]

Source link