التحالف العربي يسقط طائرة بدون طيار “مفخخه” أطلقتها المليشيا الحوثية باتجاه خميس مشيط

[ad_1]

الرياض – سبأنت
اعترضت واسقطت قوات التحالف العربي ،اليوم، طائرة بدون طيار “مفخخه” اطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران في محاولة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية بمدينة (خميس مشيط).

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف “تحالف دعم الشرعية في اليمن” العقيد الركن تركي المالكي “أن هذه العملية الإرهابية هي امتداد للعمليات الإرهابية من قبل المليشيا الحوثية الإرهابية لاستهداف المدنيين الأبرياء والأعيان المدنية ،والتي كان آخرها محاولة استهداف المدنيين والاعيان المدنية بمدينة (نجران) باطلاق صاروخ بالستي في (١٣ يونيو ٢٠٢٠م)”.

واضاف في تصريح نشرته وكالة الانباء السعودية(واس) “ان استمرار المليشيا الحوثية في أعمالها الإرهابية والعدائية باستخدام الطائرات بدون طيار والتي تحمل المواد المتفجرة لاستهداف المدنيين الأبرياء يعد انتهاك صارخ للقانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية”.

واكد العقيد المالكي ، ان قيادة القوات المشتركة للتحالف ستتخذ وتنفذ الاجراءات الحازمة والصارمة لتحييد وتدمير هذه القدرات لحماية المدنيين الأبرياء من هذه الاعمال العبثية والهمجيه وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني و قواعده العرفية.

[ad_2]

المصدر