« التضامن» انتظام في صرف مساعدات كرامة 

[ad_1]

بدأت اليوم السبت وزارة التضامن الاجتماعي في صرف مساعدات للمستفيدين من برنامج كرامة والذين يبلغ عددهم حوالي مليون و١٦٦ الف مستفيد باجمالي قيمة حوالي ٥٢٤ مليون جنيه من خلال  ٤٠٠٠‬ مكتب بريد على مستوى كافة محافظات الجمهورية.

وشهد اليوم انتظام عمليات الصرف وذلك وفق الخطة التي اعتمدتها نيڤين القباج وزير التضامن الاجتماعي لصرف مساعدات برنامج تكافل وكرامه لشهر مايو  لمراعاة الاجراءات الاحترازية لمنع الزحام والتكدسات. 

وكانت نيڤين القباج وزير التضامن الاجتماعي قد اعتمدت خطة لصرف مساعدات تكافل وكرامة لشهر مايو ٢٠٢٠ حيث يبدء اليوم السبت ١٦ مايو الصرف لمستفيدي كرامة ويستمر حتى غداً الأحد  ١٧ مايو
على ان يبدأ الصرف لمستفيدي مساعدات تكافل والذين يبلغ عددهم حوالي ٢ مليون اسرة بقيمة اجمالية ٩٢٠ مليون جنيه اعتباراً من يوم الاثنين ١٨  مايو كذلك للذين لم يقوموا بصرف مستحقاتهم من مستفيدي كرامة هذا وكانت القباج قد شكلت غرفة عمليات مشتركة مع هيئة البريد المصري لمتابعة عملية صرف المساعدات ببرنامج تكافل وكرامة. 

وأكدت الوزيرة أن غرفة العمليات ستتواصل على مدار الساعة مع كافة المحافظات ومكاتب البريد وبالتنسيق مع السادة المحافظين ومديري مديريات التضامن الاجتماعي لمتابعة سير عملية الصرف والتدخل في حالة حدوث اي تكدس او تزاحم . 

جدير بالذكر أن عدد الاسر المستفيدة من تكافل وكرامة حوالي ٣ مليون اسرة بما يشمل حوالى ١٢ مليون فرد ويبلغ اجمالي الدعم المنصرف هذا الشهر حوالي مليار ٤٤٥ مليون جنيه .

 



[ad_2]

Source link