التنمية المحلية:  تلقينا 13 ألف رسالة شكاوى ضمن مبادرة صوتك مسموع

[ad_1]

أعلن اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية ، أن ” مبادرة صوتك مسموع ” التى أطلقتها الوزارة استقبلت خلال شهر أبريل 2020 حوالى 13089 رسالة عبر وسائل التواصل المختلفة للمبادرة سواء الصفحة الرسمية على الفيس بوك أو رقم الواتس أب أو الخط الساخن أو الإيميل ،  تضمنت تلك الرسائل 2035 شكوى ، وتم الرد على 1568 شكوى بنسبة 77 % وجارى حل 467 شكوي بالتنسيق مع الأجهزة المحلية بالمحافظات  .

وقال شعراوى إن مبادرة ” صوتك مسموع ” تلقت منذ إطلاقها فى نهاية شهر أكتوبر 2018 وحتى أبريل الماضى أكثر من 141 ألف و 212 رسالة منها 32 ألف و897 شكوي وتم حل 31 ألف و562 شكوى بنسبة 95.9 % وجارى حل باقى الشكاوى.

جاء ذلك خلال التقرير الذى تلقاه وزير التنمية المحلية من الإدارة المركزية لخدمة المواطنين بالوزارة فيما يخص جهود مبادرة “صوتك مسموع” لحل شكاوي المواطنين خلال شهر أبريل الماضى وسرعة الاستجابة لها .

وأكد التقرير إن أكثر المحافظات استجابة للشكاوى هى ( أسوان – الفيوم – بورسعيد – بنى سويف – الجيزة – القليوبية ) .

 أوضح التقرير تنوع شكاوى المواطنين التى تلقتها المبادرة خلال شهر أبريل مابين شكاوى للقمامة والتى بلغ عددها 1100 شكوى والإشغالات 646 شكوى ومخالفات البناء 146 شكوى والتعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة 94 شكوى والفساد 28 شكوي و11 مقترحاً تم بحثها ودراستها بالتنسيق مع المحافظات .

وأكد وزير التنمية المحلية ، اهتمام الوزارة بشكاوى المواطنين خاصة التي تتعلق بمحاور مبادرة صوتك مسموع وهى البناء المخالف والتعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة والمخلفات والقمامة والفساد والإشغالات ، مؤكداً على أن الإستماع لشكاوى المواطنين وسرعة حلها معيار رئيسى فى تقييم قيادات الإدارة المحلية بما يحقق رضا المواطنين عن الخدمات المقدمة إليهم من الإدارة المحلية بكافة المحافظات تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء .

وشدد شعراوى على كافة العاملين بالمبادرة والفرق التنفيذية بالمحافظات ببذل أقصى جهد لخدمة المواطن وتفعيل كافة آليات التواصل مع المواطنين والإستماع إلى مشكلاتهم .

وفى السياق ذاته قال وزير التنمية المحلية إنه فى إطار المتابعة المستمرة من الوزارة لجهود المحافظات فى تنفيذ الإجراءات الإحترازية والوقائية لمواجهة انتشار فيروس كورونا ، تلقت مبادرة ” صوتك مسموع ” منذ منتصف مارس الماضى وحتى نهاية أبريل 2020 حوالى 6660 شكوي ورسالة من المواطنين عبر وسائل التواصل المعلنة للمبادرة .

وأوضح شعراوى أن المبادرة تتلقى شكاوي المواطنين فيما يخص تنفيذ قرارات مجلس الوزراء لمجابهة الفيروس والتى من أهمها إيقاف تقديم الشيشة فى المطاعم والكافيهات والمقاهى وغلقها فى المواعيد التى أعلنها السيد رئيس الوزراء، بالإضافة إلى غلق مراكز الدروس الخصوصية والتعليمية و الحضانات وعدم إقامة الأسواق .

وأشاد الوزير بجهود العاملين فى مبادرة ” صوتك مسموع” بالديوان العام للوزارة وكافة المحافظات وكذا القيادات المحلية المتفاعلة مع شكاوى المواطنين وسرعة الإستجابة لها .

ودعا الوزير المواطنين الذين لديهم شكاوى تتعلق بمحاور المبادرة الخمس بالتواصل الفورى مع فريق عمل صوتك مسموع من خلال وسائل الاتصال المختلفة والتى تتيحها المبادرة عن طريق رقم “الواتس أب” ( 01150606783 ) ورقم الخط الساخن  (15330 ) والصحفة الرسمية للمبادرة على موقع التواصل الاجتماعى “الفيس بوك” (www.facebook.com/sotakmasmwo) والبريد الإلكتروني [email protected]وذلك تيسيراً على المواطنين وضمان وصول شكواهم بسهولة والتفاعل والتواصل مع المسئولين لحلها بأسرع وقت .

 



[ad_2]

Source link