الحضرمي: تشكيل الحكومة الجديدة سيشكل دفعة قوية ويوحد الجهود لمواجهة الحوثي

[ad_1]

الرياض ـ سبأنت

اكد وزير الخارجية محمد الحضرمي أن تشكيل الحكومة الجديدة سيشكل دفعة قوية لعملية السلام وتوحيد الجهود للتصدي للمشروع الحوثي في اليمن، وستعمل على تعزيز وليس المساس بالثوابت الوطنية وعلى راسها امن واستقرار وحدة وسلامة الاراضي اليمنية.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم مع السفير البريطاني لدى اليمن مايكل آرون لمناقشة مستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية وعملية السلام والية تسريع تنفيذ اتفاق الرياض.

وشدد على أهمية الالتزام التام والمزمن بآلية تسريع تنفيذ اتفاق الرياض.. لافتا الى أن الحكومة التزمت بما عليها وفقا للالية وأن على المجلس الانتقالي احترام التزاماته والاسراع في تنفيذ ما عليه بما في ذلك اخراج قواته من العاصمة المؤقتة عدن.

واكد الوزير حرص الحكومة على السلام وانها تنخرط بايجابية مع مبادرات المبعوث وفقا للمرجعيات المتفق عليها.

واستنكر استمرار مليشيات الحوثي الانقلابية عرقلة وصول الفريق الاممي لخزان النفط صافر من اجل تفادي حدوث كارثة بيئية حتمية.. مشيرا الى ان على المجتمع الدولي ومجلس الامن وضع حد لهذه العرقلة اللااخلاقية من قبل مليشيا الحوثي قبل فوات الأوان.

وجدد الوزير التركيز على الأهمية التي تحظى بها محافظة ارخبيل سقطرى لدى جميع اليمنيين وضرورة الإسراع بإعادة تطبيع الأوضاع فيها بما يكفل عودة جميع مؤسسات الدولة لممارسة مهامها خدمة للمواطنين.

من جانبه، جدد السفير البريطاني دعم بلاده للحكومة الشرعية ولجهود المبعوث الاممي لاسيما فيما يتصل بمشروع الاعلان المشترك.. معربا عن تطلع بلاده الى ان يتم التوصل الى حل سلمي للازمة اليمنية وان يسود الامن والاستقرار كافة ربوع اليمن.

[ad_2]

المصدر