الخطوط البلجيكية تحدد موعد استئناف رحلاتها إلى مطار الغردقة الدولي

[ad_1]

أعلنت الخطوط الجوية البلجيكية، استئناف رحلاتها التجارية من مركز عملياتها في مطار بروكسل الدولي في 15 يونيو المقبل، كما أعلنت استئناف رحلاتها الجوية إلى مدينة الغردقة في البحر الأحمر بدءًا من 22 يونيو المقبل.

وتابعت الخطوط البلجيكية أن ذلك يتم في حال صدور الحكومة المصرية قرارها بفتح المطارات المصرية أمام الرحلات الدولية.

كانت الحكومة المصرية قد قررت تعليق حركة الطيران الدولي بجميع المطارات بدءا من 19 مارس الماضي وحتى الآن لم تصدر أي قرارات بفتح المطارات أمام الحركة الدولية.

وأكدت الخطوط البلجيكية أن ذلك يأتي بناء على حجم الطلب في السوق وقيود السفر المستمرة، موضحة أنها ستقدم جدولا صيفيًا ذات تشغيل محدود ويتكيف مع كل سوق، والذي سيتكون من نحو 30% من الجدول الصيفي المخطط له في البداية في أوروبا، و40% من البرنامج الصيفي لمسافات طويلة.

وأكدت الخطوط البلجيكية أن الفترة بين 15 يونيو و31 أغسطس ستشهد إضاف الشركة الوجهات تدريجيا إلى شبكة رحلاتها للوصول إلى 59 وجهة في 33 دولة في كل من أوروبا وأفريقيا والولايات المتحدة بحلول أغسطس.

وبحسب الشركة من المقرر أن تستأنف الخطوط البلجيكية رحلاتها الجوية إلى مدينة الغردقة في البحر الأحمر بدءا من 22 يونيو المقبل ضمن الوجهات المقرر تشغيل رحلات طيران إليها في تلك الفترة من خطة الشركة لاستئناف عملياتها الجوية الدولية في حال صدور الحكومة المصرية قرارها بفتح المطارات المصرية أمام الرحلات الدولية.

وأكدت الخطوط البلجيكية أنها ستعيد تشغيل رحلاتها في 15 يونيو بعد انقطاع لمدة 12 أسبوعا وبناء على طلب السوق والقيود المطبقة على السفر صممت شركة الطيران شبكة محدودة لموسم الصيف لتلبية طلب السوق لقضاء العطلات أو السفر لغرض الأعمال.

وأضافت أن عدد الرحلات سوف يشهد زيادة تدريجية وفقا للجدول المحدد بدءا من 15 يونيو ليصل إلى 240 رحلة أسبوعية بحلول شهر أغسطس وهو ما يمثل 30% من الجدول الصيفي المخطط أصلا في أوروبا و40% من برنامج الرحلات الطويلة.

وتنقسم خطة استئناف الخطوط الجوية البلجيكية رحلاتها إلى مختلف الوجهات حول العالم إلى 4 مراحل الأولى بدءا من 15 يونيو والثانية في 22 يونيو أما الثالثة فستكون بحلول شهر يوليو والرابعة تنطلق في أغسطس وفيما يتعلق بشبكة رحلاتها في أوروبا سيتم تقديم 45 وجهة في 20 دولة بما في ذلك إسبانيا و البرتغال و اليونان و إيطاليا و فرنسا والدنمارك.

وعلى شبكة رحلاتها الطويلة، سوف تخدم “البلجيكية” 13 وجهة من أصل 17 وجهة أفريقية، ولكن يتوقف ذلك على موافقة حكومات هذه الدول ومنها مصر،  كما سينضم مطار جون كيندي في نيويورك بالولايات المتحدة مرة أخرى إلى جدول رحلات الخطوط البلجيكية.

وتتوقع الشركة استقبال المصطافين والعملاء الذين يزورون العائلة والأصدقاء بعد فترة الإغلاق الطويلة، ولكنها تقدم أيضا بعض الوجهات التجارية المهمة مثل برلين، وجنيف، ولندن.

حاليا، وحتى نهاية الأسبوع، سيتم تحديث أنظمة الحجز وفقا للشبكة الجديدة، وسيتم إبلاغ المسافرين الذين سوف تتغير رحلاتهم، ويمكن للضيوف اعتبارا من 2 يونيو استخدام وظيفة “My Booking” على موقع الشركة لاستشارة خط سيرهم الجديد، وتعتذر خطوط بروكسل الجوية إذا كانت هذه العملية تستغرق يومين، نظرا للتغيرات العديدة في الشبكة ومعدلات إعادة الحجز المرتفعة، لذلك يستغرق تحديث أنظمة الحجز بعض الوقت.

وأشارت الشركة إلى أن سيتم الإعلان في بداية يونيو المقبل، عن جدول رحلاتها المخطط في الأشهر القادمة لتوسيع شبكتها إلى ما بعد الصيف.

وتواصل خطوط بروكسل الجوية سياستها المرنة في الحجوزات لتوفر لعملائها المزيد من الخيارات، حيث لا يزال بإمكان العملاء الذين حجزوا رحلاتهم بالفعل إعادة الحجز إلى تاريخ أو وجهة أخرى دون أي رسوم، ويمكن للعملاء تأجيل خطط سفرهم حتى 31 ديسمبر 2021.

واستعدادا لإعادة التشغيل المخطط لها، تطبق الخطوط البلجيكية التدابير اللازمة لحماية عملائها وطاقم الطائرة أثناء الرحلة، مثل التطهير الإضافي للطائرة، واستخدام الكمامات، ويجرى تقييم العديد من التدابير الأخرى مع السلطات وخبراء الطيران.

وفي هذا السياق، قال ديتر فرانكس، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية البلجيكية: “نحن نتطلع بشدة إلى استئناف أنشطتنا ونرحب بضيوفنا وجزء من موظفينا، ونتخذ جميع الإجراءات لحمايتهم خلال رحلتهم معنا، وهذا الصيف سنبدأ بشكل محدود لمتابعة طلب السوق، لكننا نخطط لتوسيع شبكتنا اعتبارا من سبتمبر مع ارتفاع الطلب مرة أخرى ورفع القيود، وبحلول نهاية العام الجاري نأمل أن نقدم 50% من جدول الرحلات كما هو مخطط له قبل اندلاع أزمة فيروس كورونا.

يذكر أن الخطوط الجوية البلجيكية “Brussels Airlines” هي شركة الطيران الوطنية البلجيكية، حيث تربط عاصمة أوروبا بأكثر من 80 وجهة، وهي إحدى الشركات التابعة لمجموعة لوفتهانزا، وعضو في تحالف ستار العالمي، وتأسست في عام 2002، وهي مملوكة بنسبة 100% لشركة دويتشه لوفتهانزا AG.

كما يعمل بالشركة أكثر من 4 آلاف موظف، وتشغل 250 رحلة جوية يوميا من خلال أسطولها المكون من 48 طائرة، وتنقل نحو 10 ملايين مسافر سنويا من وإلى مطار بروكسل وعبره أيضا، وتجمع خطوط بروكسل بين الأسعار التنافسية وأعلى جودة للخدمة.



[ad_2]

Source link