«الدين بيقول إيه»| كيفية صيام أيام التكفير عن اليمين.. فيديو

[ad_1]

ورد إلى دار الإفتاء المصرية، سؤال عبر الصفحة الرسمية على موقع «فيسبوك» حول كفارة اليمين بالصيام جاء نصه: « كيفية صيام أيام التكفير عن اليمين.. وهل يجوز تقسيم هذه الأيام أم يشترط التتابع؟».

وأجاب عن السؤال خلال مقطع فيديو عبر صفحة الإفتاء، الشيخ عويضة عثمان مدير إدارة الفتوى الشفوية، وأمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية قائلاً: «يجوز صيام كفارة اليمين وهى ثلاثة أيام بشكل متقطع وإن كنا نقول أن إطعام المساكين مقدم على الصيام».

وأوضح أنه: «إن لم تستطع فصيام ثلاثة أيام ولا يشترط فيها التتابع فيجوز مثلا صوم يوم الإثنين هذا الأسبوع ثم الأسبوع المقبل نصوم يوم آخر والثالث فى الأسبوع الذى يليه، ولكن الأولى أن تبرأ الذمة سريعا».

وعن سؤال آخر نصه: «هل يجوز في كفارة اليمين أن تكون مالا بدل الإطعام؟»، حيث قال الدكتور عمرو الورداني، مدير إدارة التدريب، وأمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية: «نعم يجوز وهذا ما اتفقنا عليه فى دار الإفتاء المصرية بحيث تكون قيمة كفارة اليمين ما يأكله الفرد على ألا تقل عن 7 إلى 8 جنيهات بحيث يكون مجموعها من 70 إلى 80 جنيها او 100 جنيه عن العشرة أيام، ويجوز إعطائها لشخص واحد بدلا من 10 على اعتبار أن هذا الشخص سيأكل بها 10 مرات».

فيديو:

https://fb.watch/2fSKUZr-_f/

 

اقرأ أيضا «مرصد الإفتاء» يشيد بجهود القوات المسلحة في القضاء على البؤر الإرهابية



[ad_2]

المصدر