الري: 226 إزالة على نهر النيل خلال الأسبوع الأول من مايو

[ad_1]


09:39 ص


الجمعة 08 مايو 2020

كتب- أحمد مسعد :

تلقي الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، تقريرًا بشأن موجات الحملات التي تنفذها الوزارة بالتعاون مع الجهات المعنية في مجال الإزالات حيث تضمنت تنفيذ 269 ألفًا و492 إزالة على نهر النيل ومنافع الري والصرف منذ بدء الحملة القومية لإنقاذ نهر النيل في يناير 2015 .

وأضافت الوزارة، في بيان، اليوم الجمعة، أن الحملة نجحت في إزالة 226 حالة تعدي على نهر النيل وشبكة الترع والمصارف على مستوى الجمهورية خلال الأسبوع الأول من شهر مايو.

وقال المهندس محمد السباعي، المتحدث الرسمي باسم وزارة الري، إن قطاع تطوير وحماية نهر النيل نفذ 102 إزالة، فيما نفذ قطاع الري 62 إزالة على منافع الري، إلى جانب قيام هيئة الصرف بتنفيذ 62 إزالة على منافع الصرف، ليكون إجمالي الإزالات على مستوى القطاع منذ بدء الحملة في 2015 حتى الآن 53104 إزالات.

وأوضح السباعي، أن محافظة الشرقية أعلى محافظة في تنفيذ أعمال الإزالات خلال الفترة المذكورة من شهر مايو وبلغت 40 حالة.

ومن جانبه قال المهندس طارق عواد، رئيس قطاع الري، إن القطاع نفذ حزمة من الإزالات بمختلف المحافظات خلال الفترة من 1 حتى 7 مايو 2020، أسفرت عن تنفيذ 62 إزالة شملت 13 بمحافظة المنوفية و47 بمحافظة الجيزة و2 بمحافظة الشرقية ليكون إجمالي الإزالات بقطاع الري 140286 إزالات.

وأشار المهندس خالد مدين، رئيس الهيئة المصرية العامة لمشروعات الصرف، إلى قيام الهيئة خلال الأسبوع الأول من مايو بتنفيذ العديد من الإزالات في نطاق الوجهين البحري والقبلي بلغت 62 إزالة موزعة على أقاليم الصرف بمختلف أنحاء الجمهورية.

وتضمنت تنفيذ 40 إزالة بإقليم شرق الدلتا بزمام محافظة الشرقية، و5 إزالات بإقليم وسط الدلتا بزمام محافظة المنوفية إلى جانب تنفيذ 17 إزالة بإقليم مصر العليا بزمام محافظة أسيوط .

جدير بالذكر أن الإزالات تنوعت ما بين مباني خرسانية وبالطوب الأحمر وأسوار وتشوينات وزراعة الجسور وردم وقطع الجسور وتوصيل مواسير لصرف المخلفات.

وتهيب وزارة الري، المواطنين بعدم التعدي على نهر النيل، بالإضافة إلى التأكيد على استمرارها في بذل المزيد من الجهد وبعزم لا يلين للتصدي لكافة التعديات على شبكة الترع والمصارف.
.

[ad_2]

Source link