السجن مدى الحياة لـ«ممرض» قتل 3 مرضى بـ«جرعة أنسولين»

[ad_1]

قتل ممرض بولندي 3 أشخاص من المرضى في ألمانيا، بعد أن أعطائهم جرعة زائدة من الأنسولين، وتم محاكمته بالسجن مدى الحياة، حسب ما جاء بسكاي نيوز.

وصدر الحكم في حق الممرض البولندي البالغ من العمر 38 عاما، بالعقوبة القصوى في ألمانيا، أي السجن مدى الحياة مع فترة سجن مضمونة تبلغ 15 عاما يكون خلالها إطلاق السراح شبه مستحيل.

وبعدما رفض الكلام خلال الجلسات، اعتذر الممرض في نهاية المحاكمة من أقرباء الضحايا مبديا “عميق الندم”، مضيفا “ما فعلته كان ولا يزال وحشيا جدا”، حسبما نقلت “فرانس برس”.

وتناول القرار الاتهامي 6 جرائم قتل مفترضة فيما أضيفت جريمة سابعة خلال المحاكمة، لكن لم تصدر المحكمة إدانة في حقه سوى في ثلاث جرائم.

وأقرّ الممرض بأنه كان محكوما عليه بالسجن 10 سنوات في بولندا بتهمة التزوير، وأمضى عقوبة بالسجن بين 2008 و2014، كما ارتكب عمليات سرقة في طفولته.

وتذكر هذه الوقائع بقضية الممرض السابق نيلز هوجل الذي كان يعاني “اضطرابا نرجسيا حادا” وفق الأطباء النفسيين، وقد حكم عليه في يونيو 2019 بالسجن مدى الحياة لقتله ما لا يقل عن 85 مريضا في مستشفيين في ساكسونيا السفلى في شمال غرب ألمانيا.

وبين 2000 و2005، تسبب هوغل بنوبات قلبية لدى مرضى كان يختارهم عشوائيا ليحاول بعدها إنعاشهم، سعيا لإيهام زملائه بأنه يقوم بعمل بطولي.

ويعتبر المحققون أن حصيلة ضحايا هوغل الفعلية قد تتخطى المئتين، إذ أن مرضى كثيرين أحرقت جثثهم.

 

شاهد أيضا: العلماء يحذرون… “الوباء المزدوج” سيدمر العالم في الشتاء



[ad_2]

المصدر