السفيرة مجلي تبحث مع رئيس مجلس الشيوخ البولندي تعزيز العلاقات الثنائية

[ad_1]

وارسو – سبأنت

بحثت سفيرة بلادنا لدى وارسو الدكتورة ميرفت مجلي، اليوم، مع رئيس مجلس الشيوخ البولندي تومشا جرودزكي ، سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.

واستعرضت مجلي مستجدات الأوضاع في بلادنا..مشيرة الى مخاطر عدم صيانة الخزان النفطي العائم “صافر” قبالة ميناء رأس عيسى، بسبب تعنت مليشيا الحوثي الانقلابية، ورفضها وصول فريق أممي لتقييم الأضرار التي لحقت الخزان العائم وإعادة صيانته.

وقالت السفيرة مجلي” إن الحكومة اليمنية تعمل في الوقت الحالي مع المجتمع الدولي للضغط على ميليشيا الحوثي للسماح لفريق الصيانة التابع للأمم المتحدة بصيانة الخزان، الذي يحتوي على مليون و150 ألف طن من النفط الخام”..مشيرة الى مخاطر انفجار الخزان أو تسربه والذي يمكن ان يتسبب في اكبر كارثة بيئية.

وتطرقت السفيرة مجلي ،الى ماقامت به مؤخراً مليشيات الحوثي من إجراءات عنصرية بإقرار ما يسمى باللائحة التنفيذية للزكاة(الخُمس) وهي ضريبة يفرض بموجبها ما يعادل 20 بالمائة على كافة الموارد في المناطق الواقعة تحت سيطرتهم ولصالح مجموعة سلالية بعينها.

من جانبه عبر رئيس مجلس الشيوخ البولندي، عن قلق بلاده من عدم صيانة الخزان النفطي..مشيراً الى أن الكارثة التي يمكن أن تنتج عن أي تسريب للخزان او انفجاره ستكون كبيرة على المستوى البيئي وسيصعب حينها معالجتها.

وقال “ان فرض أي ضريبة على المواطنين في أي دولة في العالم تمر عبر تشريعات وقوانين تتماشى مع الدستور والمواطنة المتساوية ، وأن ما تقوم به هذه الميليشيات هو امر خارج جميع القوانين والتشريعات المحلية والاتفاقيات الدولية، وعمل مدان”.

[ad_2]

المصدر