«الشعير».. حبوب مثالية لخفض الوزن وتكثيف الشعر

[ad_1]

يعتبر الشعير من أهم الحبوب الغذائية استهلاكا فى السوق الأمريكي، لما يحتويه من عناصر غذائية مهمة، فهو يساعد على خفض الوزن، وضبط مستويات الكوليسترول فى الدم، ويحافظ على صحة القلب و الشرايين.

و ترصد لكم بوابة أخبار اليوم أبرز فوائد الشعير :

 – يحتوى الشعير على مضادات الأكسدة التى تساعد على الحماية من خطر الإصابة بأمراض السرطان، وتحديدا سرطان القولون وذلك بسبب احتواء الشعير على  «حمض الفيتيك والأحماض الفينولية والسابونين» التى تعمل على القضاء على لأى تجمع للأورام فى جسم الأنسان.

الشعير من الحبوب التى تساعد على الشعور بالشبع مما يساعد على فقدان الوزن بشكل كبير، فهو يحتوي على مجموعه آلياف سريعة الذوبان مثل «البيتا جلوكان»، الذى يقوم بتكوين مادة هلامية داخل الأمعاء مما يؤدى إلى ابطاء عملية الهضم ، فتجعلك تشعرين بالشبع لفتره طويله، بالأضافه إلى ان هذه المادة تساعد على حرق دهون البطن بشكل ممتاز .

– يحميك الشعير من خطر الإصابة بحصوات المرارة، ويرجع الفضل للألياف الغذائية الموجودة بداخل حبة الشعير.
– يساعد فى علاج الأملاح التى تتراكم على الكلى، فهو يساعد على غسل وتنظيفها، فيحميها من الأملاح والحصوات التى تتراكم عليها.
– تساعد ماده « البيتا جلوكان » الموجودة فى الشعير على خفض مستويات الكوليسترول فى الدم، ذلك عن طريق طرد الأحماض الصفراوية التى ينتجها الكوليسترول عن طريق البراز .
– يحميك الشعير من خطر الإصابة بمرض السكري من الدرجة الثانية، وذلك عن طريق خفض مستويات السكر فى الدم وتحسين إفراز الأنسولين .
– و بالنسبة لصحة شعرك، فالشعير يحتوى على 3 فيتامينات مهمه لتحفيز نمو الشعر و تكثيفه، والفيتامينات هى :« البروسيانيدين B3 والثيامين والنياسين » .

– و ينصح خبراء التغذية بشرب أو تناول الشعير بعد نقعه فى المياه لمده نصف ساعة تقريبا ، فذلك يساعد على زيادة مستويات الڤيتامينات و المعادن والبروتينات و مضادات الأكسدة التى يحتوي عليها الشعير، ويفضل تناول الشعير الطبيعى والبعد عن المعلبات أو مشروب الشعير الذى يحتوى على مواد حافظة.

اقرأ أيضًا: 5 فوائد سحرية لـ «الكمون» أبرزها التخلص من «البطن» وتقوية المناعة



[ad_2]

المصدر