«الصحفيين»: رصدنا حالة إيجابية جديدة لأحد المراسلين والحالة مستقرة 

[ad_1]

قال أيمن عبدالمجيد، رئيس لجنتي التشريعات الصحفية، والرعاية الاجتماعية والصحية بنقابة الصحفيين: إنه تابع عن كثب حالات اشتباه الإصابة بفيروس كورونا المستجد، بين الزملاء الصحفيين وأسرهم، وقدمت اللجنة عبر غرفة عملياتها الدعم الكامل لهم، بالتنسيق مع الجهات الطبية المعنية.

 

وأضاف عبدالمجيد، ثبت إصابة حالة واحدة جديدة بفيروس كرونا، وهي لزميل تحت التمرين، يعمل مراسل بمحافظة البحر الأحمر، لإحدى الصحف، في حين تم أخذ مسحة لزميل نقابي، ينتظر ظهور نتيجتها، خلال ساعات إن شاء الله.

 

وأوضح عبدالمجيد: الحالة الإيجابية تم اتخاذ كافة الإجراءات الطبية اللازمة بشأنها، حيث تم التواصل مع غرفة مجلس الوزراء، والجهات المعنية بوزارة الصحة، ومع اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، والزميل يخضع للحجر الصحي، تحت متابعة طبية، وحالته مستقرة.

 

ووجه عبدالمجيد، الشكر لغرفة مجلس الوزراء، وللواء عمرو حنفي، لاهتمامه البالغ بحالة الزميل، والاستجابة السريعة لتقديم كامل الدعم للزميل، مشيرًا إلى انه لمس ذلك، خلال اتصال هاتفي بسيادته، حيث أكد أنه يتلق تقرير يومي عن الحالة من الدكتور تامر مرعي وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر.

 

وبشأن حالة الزميل المشتبه في إصابته، قال عبدالمجيد، حالته مستقرة-الحمد لله- وينتظر إخطارنا بنتيجه المسحة خلال ساعات، ويجري متابعتهما على مدار الساعة.

 

ودعا عبدالمجيد، جميع الزملاء للاطمئنان مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة، مطالبًا إدارات الصحف لمنح الحالات التي تعاني أمراض مزمنة إعفاء من التوقيع للعمل من المنزل، وكذلك الزميلات اللاتي لديهن أطفال، أو اللاتي في فترة الحمل.

 

وأوضح عبدالمجيد أن عدم ذكر اسماء الزملاء هدفه الحرص على خصوصيتهم، وهو السياسة التي يتبعها منذ بداية الأزمة، فلا يتم ذكر اسم زميل إلا عندما يعلن من أي طرف ويسأل عن حالته.

 

وذكر عبدالمجيد بأرقام غرفة عمليات لجنة الطوارئ ً #اطمئن_احنا_جنبك_لا_تقلق

لجنة الرعاية الصحية بنقابة الصحفيين

 

– لشكاوى اشتباه «كورورنا» للصحفيين وأسرهم 01288888720 واتس، ونذكركم بشكاوى وزارة الصحة (105).

– لتحويلات الرعاية الصحية الطبيعية عبر الواتس (01023182393).



[ad_2]

Source link