الصلع إحداها.. 10 فوائد مذهلة لورق الجوافة

[ad_1]

يحرص عدد كبير من الأشخاص، إلى العلاج بالأعشاب الطبيعية لما لها من نتائج فعالة ومضمونة وتخوفا من الأدوية والمواد الكيميائية.

وتعتبر الأعشاب الطبيعية هي الحل السحري للقضاء على الالتهابات والآلآم وهناك العديد من النباتات داخل المنازل تستخدمها ربات البيوت لحماية أسرهن من الأمراض، ومن أبرزها ورق الجوافة، وإليكم نستعرض فوائده، ومنها:

1-  يعمل شاي أوراق الجوافة على منع الإسهال، فإن خلاصة أوراق الجوافة تمنع تكاثر نوع معين من البكتيريا يعتبر له دور كبير في الإصابة بالإسهال

2- وحول تأثير ورق الجواف على خفض الكولسترول وذلك بعد الانتظام عليه لفترة 8 أسابيع.

3- أثبتت بعض الأبحاث أن ورق الجوافة يساعد في السيطرة على مرض السكري، إذ تساعد المركبات الكيميائية فيه على تنظيم مستويات السكر في الدم بعد الوجبات، وذلك عبر تحفيز امتصاص الجسم لأنواع معينة من السكريات.
 

4- وعن خسارة الوزن، فإنها تساعد في منع الكربوهيدرات المعقدة من التحول إلى سكريات، الأمر الذي يعمل على تسريع عملية خسارة الوزن الزائد، إذا شربت يوميًا.

5- وتساعد أوراق الجوافة على محاربة السرطان والتقليل من فرص الإصابة بالسرطان، خاصة سرطانات الثدي والبروستاتا وسرطان الفم.

اقرأ أيضًا:  إنفوجراف| 7 فوائد صحية للجوافة .. تعرف عليها

6- فيما يعد ورق الجوافة علاج فعال للسعال ونزلات البرد، حيث يحتوي على نسب عالية من فيتامين سي ومن الحديد.

7- وعن فوائد ورق الجوافة لعلاج البشرة، يعمل مشروب الشاي منه على التخلص من حب الشباب، وذلك عند القيام بطحن الأوراق ووضعها مباشرة على مناطق البثور.

8- وحول استخدامه لمنع تساقط الشعر، قم بغلي أوراق الجوافة، واترك السائل الناتج قليلاً حتى تعتدل درجة حرارته، ثم قم بتدليك فروة الرأس به.

9- ويعمل معجون ورق الجوافة المطحون، على إيقاف ألم الأسنان لما لها من خصائص مضادة للبكتيريا والالتهابات، ما يجعلها تساعد في الحفاظ على صحة الفم والأسنان.

 

10- كشفت بعض الدراسات الحديثة، على أن تناول شاي أوراق الجوافة يساعد على تحسين جودة النوم، إذ أنه يساعد على الاسترخاء وتهدئة الأعصاب.

 

 



[ad_2]

المصدر