الطبيب «التربي» يقتل مريضين بكورونا ليرحمهما من الألم

[ad_1]

قالت الشرطة الألمانية إنها فتحت التحقيق في جريمة قتل بحق طبيب كبير في مدينة إسن غربي البلاد، بعد أن ساهم في قتل مريضين بـفيروس كورونا كانت حالتهما حرجة.

وذكرت شرطة المدينة أن الطبيب (44 عاما)، وفقا لسكاي نيوز، يعمل في مستشفى إسن الجامعي منذ فبراير، ويشتبه في قيامه بقتل رجلين عمرهما 47 و50 عاما، كانا في العناية المركزة، بعد تدهور حالتهما بسبب مرض كوفيد-19.

وأضافت أن الطبيب اعتقل واعترف بإحدى عمليتي القتل، وقال إنه أراد أن يريح المريض وأسرته من مزيد من المعاناة، وذكرت صحيفة بيلد اليومية أن الطبيب أبلغ أسرتي المريضين قبل قتلهما بطريقة الحقن.

ويمكن للمرضى الذين تتأخر حالتهم الصحية طلب المساعدة بإنهاء حياتهم في ألمانيا بموجب قرار محكمة صدر العام الماضي، لكن لم يتضح إن كان ذلك قد حدث مع الطبيب المعني بالتحقيق.

وأعلنت المستشفى عن وقف الطبيب عن العمل وإنها تساعد الشرطة في التحقيق.

وفرضت ألمانيا “عزلا عاما خفيفا” لكبح جماح الموجة الثانية من الفيروس التي تجتاح العديد من الدول في أوروبا، وتم إغلاق المطاعم والحانات لكن المدارس والمتاجر بقيت مفتوحة.

وكانت قد أقرت المحكمة الدستورية الألمانية مشروعا يقضي بحق الإنسان في تقرير مصيره، بما في ذلك الحق بالانتحار أو طلب المساعدة من طرف ثالث للموت.

واعترفت المحكمة الدستورية بالقانون الجديد وبأنه لا يمتثل للدستور، فمن ضمن حقوق الإنسان الشخصية، الحق بالموت وفقا لتقديره الشخصي، متضمنا ذلك الحق بالانتحار أو طلب المساعدة من طرف ثالث للموت، بحسب ما نشرت صحيفة «دويتشه فيله»، وجاء في المنشور بأنه سيكون للأطباء الحق في تقديم المشورة للمرضى بشأن الرعاية الطبية ووصف أدوية مميتة.

ويسمح بالقتل الرحيم في عدد من الدول الأوروبية كبلجيكا وسويسرا وهولندا.
 



[ad_2]

المصدر