العدس يمنع القشرة.. 7 أطعمة لشعر صحي ولامع

[ad_1]

«الشعر تاج المرأة» كما يلقب دائما، وتسعى جميع النساء للحصول على شعر صحي ولامع، وتلجأ في سبيل ذلك للكثير من الطرق بين استخدام زيوت أو كريمات أو وصفات طبيعية، وأحيانا يغفلون ما يتناولون من الأطعمة وتأثيراتها.

وللحفاظ على صحة ولمعان وقوة شعرك إليك هذه الأطعمة التي تساعدك على تحقيق ذلك:

الزبادي:

يحتوي الزبادي على الكثير من الڤيتامينات والبروتين الذي يساعد على تقوية خصلة الشعر وحمايته من التلف، بالإضافة إلى أنه يساعد على تدفق الدم داخل فروة الرأس مما يساعد على نمو الشعر بشكل صحي.

البيض:

يعرف كثيرون أن البيض يحتوي على نسبة بروتين عالية، وكما ذكرنا أن البروتين يساعد في الحفاظ على صحة الشعر ويمنع تساقطه، إلا أن عنصر السلينيوم والزنك الموجودان بالبيض اللذان لهما دور فعال في تقوية خصلة الشعر. 

العدس:

يحتوي العدس على نسبة كبيرة من الزنك الذي يحمي من وجود القشرة التي هي سبب في تساقط الشعر.

الأسماك:

تحتوي الأسماك على نسبة عالية من الأحماض الدهنية، وخصوصا الأسماك الدهنية كالسلمون والماكريل، حيث تحتوي الأسماك الدهنية على نسبة كبيره من الأوميجا 3 الذي يساعد على نمو الشعر بشكل صحي ويمنع تلفه ويعطي الشعر لمعة بسيطة.

المكسرات:

تحتوي المكسرات النيئة على نسبة عالية من البروتين والسيلينيوم وأحماض الأوميجا 3، وهذه الأحماض تساعد بشكل كبير في تدفق الدورة الدموية في فروة الرأس مما يساعد على تحفيز صحه بصيلات الشعر، فينمو الشعر بشكل صحي أكثر.

الجوافة:

الجوافة تحتوي على نسبة كبيره من ڤيتامين «سي» الذي يساعد شعرك على عدم التكسر ويحمي شعرك من الأتربة، ويعد البرتقال واليوسفي من أفضل الفواكه التي تحتوي على نسب عالية من ڤيتامين «سي» أيضا.
 
اللحوم والدواجن:

تحتوي اللحوم والدواجن على نسبة عالية من البروتين، بالإضافة إلى احتوائها على الحديد والزنك الذي يساعد على نمو الشعر والحفاظ على صحة جذور الشعر.

وينصح خبراء الصحة والتغذية، بتناول اللحم البقري مرة واحدة في الأسبوع، لاحتوائه على نسبة دهون أقل ولكن يحتوي على بروتين والزنك بنسبة أكبر من اللحوم الحمراء الأخرى.

 

اقرأ أيضا

لجمالك| زيوت تخلصك من تساقط الشعر
 



[ad_2]

المصدر