العواضي يبحث مع مسؤول كيني سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين

[ad_1]

نيروبي – سبأنت
بحث القائم بأعمال السفارة اليمنية في نيروبي عبدالسلام العواضي ،اليوم، مع رئيس دائرة الشرق الاوسط بالخارجية الكينية السفير ارثور اندامبي ، سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات ، وإجراءات منح المواطنين اليمنيين تأشيرات الزيارة الى كينيا.

وتطرق العواضي خلال اللقاء الذي عقد عبر تقنية الاتصال المرئي ، الى الكارثة البيئية المحتملة في البحر الأحمر بسبب رفض ميليشيا الحوثي الانقلابية منع فريق الأمم المتحدة الفني من تقييم حالة وصيانة الخزان النفطي العائم “صافر” والذي يحمل قرابة مليون و140 الف برميل نفط ما ينذر بكارثة بيئية..مشيراً الى الرسائل التي وجهها وزير الخارجية إلى الأمم المتحدة ومجلس الأمن بشأن الخزان..مؤكداً موافقة الحكومة اليمنية على المقترحات والمبادرات المطروحة لمعالجة وضع السفينة.

بدوره ، أكد رئيس دائرة الشرق الاوسط بالخارجية الكينية ، دعم بلاده لليمن ،وان كينيا ستعمل من خلال عضويتها في مجلس الامن ،على مواصلة دعمها لحل الازمة اليمنية وفق المرجعيات الاساسية الثلاث.

واشار السفير ارثور اندامبي ،الى ان الجانب الكيني سيعمل على إيجاد الحلول المناسبة بخصوص تأشيرات الزيارة لليمنيين الراغبين في زيارة كينيا.

[ad_2]

المصدر