الفيلم المكسيكي «ثوار بدرجة عالية» في معهد ثربانتس بالقاهرة

[ad_1]

يقوم معهد ثربانتس بالقاهرة، بالتعاون مع سفارتي إسبانيا والمكسيك في مصر، بعرض الفيلم المكسيكي “ثوار بدرجة عالية” 2017 للمخرج وكاتب السيناريو المكسيكي سرخيو سانتشيث سواريث، وذلك يوم 2 من شهر نوفمبر المقبل.

 وتقدم بطلة هذا الفيلم الممثلة كارلا نييتو، العمل برفقة الأستاذة بأكاديمية الفنون بالإسكندرية نبيلة حسن، فيما تُعقد عقب انتهاء الفيلم مائدة مستديرة لمناقشة العمل بمشاركة الممثلة كارلا والدكتورة نبيلة حسن، وتديرها المستشارة الثقافية بسفارة إسبانيا بالقاهرة، بيلار بيانويبا.

وقبل عرض الفيلم ستكون هناك ورشة للتمثيل تتضمن مشهدا بمشاركة نحو ثماني طلاب، والهدف من هذه الورشة هو تحسين التحفيز الخارجي للمثلين.

ويتناول الفيلم الحياة في عام 1969، عندما كان الطلاب يشكلون معارضة قوية للحكومة الاسبانية، ويقوم وميتش، أحد الطلاب الأثرياء في مونتيري، باختطاف طائرة من أجل استعادة بياتريث المختفية منذ ستة أشهر على يد عناصر الشرطة.

 

ولتنفيذ هذه العملية يتسلح ميتش بمسدس لا يعرف كيفية استخدامه كما يحمل معه هدية زواج، ولكنه يجد نفسه مضطرا لمواجهة جنرال بالجيش هو الأكثر دموية واجباره على تحرير حب حياته.

تجدر الإشارة إلى أن عرض الفيلم سيكون أول نشاط ثقافي بنظام الحضور يقام في مقر معهد ثربانتس بالقاهرة منذ الإجراءات الصارمة التي تم تطبيقها منذ مارس الماضي بسبب فيروس كورونا.

والعرض سيحضره عدد محدود من الأشخاص مع مراعاة إجراءات السلامة والتباعد الاجتماعي.
 

اقرأ أيضا:-  سفيرنا في بلجراد يروج للسياحة الشاطئية والثقافية والبيئية بمصر



[ad_2]

المصدر